الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:24 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خالد عبد الغفار: الرئيس يستعين بخبرات أساتذة الجامعات في كل المشاريع والأزمات

الدكتور خالد عبد الغفار
الدكتور خالد عبد الغفار

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استعان بخبرات المتخصصين من أساتذة الجامعات في جميع المشروعات القومية والأزمة التي شهدتها مصر طيلة الـ8 سنوات الماضية.

وخلال لقاء مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة"، المذاع مساء اليوم الخميس، عبر فضائية "صدى البلد"، قال وزير التعليم العالي، إن هناك تكليف مكتوب من القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة بدعوة رؤساء وعمداء الكليات أو المتخصصين من الجامعات المصرية للمشاركة في كل مشروع قومي قامت به الدولة على مدار الـ8 سنوات الماضية.

اقرأ أيضًا عاجل| وزير التعليم العالي يكشف عن توجيهات رئاسية للجامعات بعد حادث نيرة أشرف

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة، أن القيادة السياسية تستعين أيضًا بخبرات أساتذة الجامعات في الأزمات بجانب المشاريع القومية، ومن بينها أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس.

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار: "تم الاستعانة بخبرات أساتذة الجامعات في جميع المشاريع القومية الخاصة بالطرق والكباري والمزارع السمكية والإسكان والمشاريع الزراعية، حتى المشروع الأخيرالذي جرى افتتاحة في المنوفية"، واختتم: "نحن متواجدين في كل المشروعات كبيوت خبرة للدولة المصرية".

اقرأ أيضًا: وزير التعليم العالي عن مقتل نيرة أشرف: حادث أحزن كل المصريين