جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 10:26 صـ 29 صفر 1444 هـ

«البترول»: مد شبكات الغاز الطبيعي لـ200 قرية (فيديو)

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال حمدي عبد العزيز، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، إن قطاع البترول شهد خلال 8 سنوات الماضية نقلة نوعية كبيرة، مضيفًا أن هناك تطورات وإنجازات غير مسبوقة في جميع مشروعات قطاع البترول المختلفة، بالإضافة إلى مد شبكات الغاز لأكثر من 200 قرية.

اقرا أيضًا: أستاذ أورام: نسبة الشفاء من سرطان الثدي وصلت لـ78%.. فيديو

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، خلال مداخلة هاتفية له على قناة «دي أم سي» الفضائية، أن هناك مشروعين لهما أهمية كبيرة داخل هذا القطاع أولهما: توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، والثاني: التوسعات في استخدام الغاز الطبيعي كوقود، مبينًا أنه تم توصيل 13 ونصف مليون وحدة سكنية، من ضمنهم 7 مليون وحدة تم توصيل الغاز إليها خلال السنوات الماضية بنسبة تصل لـ 54%.

اقرا أيضًا: داعية: «يجوز توزيع الأضحية على غير المسلم» - فيديو

وأوضح «عبد العزيز»، أن هذه النسبة دليل على خطة موضوعة لتنفيذها في وقت معين، بالإضافة إلى أن خلال كل عام من السنوات الماضية تم توصيل مليون ونصف وحدة سكنية من الغاز الطبيعي، وهذا ما أدى إلى حدوث تسارع وتيرة تنفيذ هذه المبادرة في الوقت المحدد لها خلال السنوات الماضية.

وأكمل حمدي، أن فيما يتعلق بمشاركة قطاع البترول في المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» سيتم توصيل الغاز 1451 قرية، تم توصيل 101 قرية خلال السنوات القليلة الماضية.