الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:53 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بينصب عليكي».. استشاري يحذر النساء من استغلال الأزواج.. فيديو

استشاري نفسي
استشاري نفسي

كشف الدكتور وليد هندي، استشاري نفسي، عن أشكال وأنواع النصابين المنتشرين بكثرة في الآونة الأخيرة، قائلًا: "هناك نوع من النصابين ينصب عن طريق الزواج".

اقرأ أيضًا : الأرصاد: استقرار على جميع المحافظات.. وارتفاع الحرارة غدا

وأضاف الاستشاري النفسي، خلال استضافته في برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض على القناة الأولي المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وهدير أبو زيد، أن : "النصاب بيدور عن بنات العائلات ويبهرها ويضحك عليها ويتجوزها وبعد كدا ياخد اللي وراها واللي قدمها".

اقرأ أيضًا: وليد هندي: جرائم النصب سببها الطمع بين الطرفين.. فيديو

وأوضح «هندي»، أن المسلسلات الدرامية سلطت الضوء على هذه الفئة من النصابين، مضيفًا: "في شكل آخر من النصابين اللي بيدخلوا المجتمعات الراقية لأصحاب رؤوس الأموال وعمل مشروعات مشتركة بينهم، وهو لا يملك شيء، ويوهمهم بعلاقاته ودراساته الأجنبية الوهمية".

وأكد الدكتور وليد، أن هذا النوع من النصابين موجود بالفعل في جميع القرى السياحية ذات المستوى العالي، موضحًا: " النصاب بتلاقيه لابس نظارة وعنده عضلات ولابس شورت ومهيئ نفسه، ومحلتوش حاجة".

وأشار إلى أن النصاب يتميز بالذكاء، حيث إنه يحدد هدفه ومقدار مكسبه المالي من العملية المقدم عليها لتنفيذها، مشيرًا إلى أن قدرة نجاح النصاب في عملياته ترجع إلى أنه يربط جميع علاقاته الاجتماعية بعلاقة رومانسية بها حب ومشاعر.