الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:26 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير اقتصادي: النصب ظاهرة النفسية قبل أن تكون اقتصادية.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حث محمد نجم الخبير الاقتصادي، على ضرورة استخدام الطرق الآمنة للاستثمار والادخار، تجنبًا للواقع في عمليات النصب، مشيرًا إلى أن لا بد من معرفة الاختيارات المتاحة من أجل استثمار الأموال، وبالتالي سنقوم بتحديد الطرق الاستثمارية التي تفيد أصحاب رؤوس المال والمتاحة بشكل قانوني.

اقرأ أيضًا: متحدث التنمية: مبادرة «مشروعك» وفرت مليون و500 ألف فرصة عمل.. فيديو

وأوضح الخبير الاقتصادي، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن ظاهرة "النصب" تعد من الظواهر النفسية قبل أن تكون اقتصادية، فضًلا عن أن هناك عدة احتمالات تنطبق على فئة محدودة وليس على الجميع، وهناك أيضًا فئة له معتقد أن التعامل مع البنوك حرام شرعًا.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد»: استقرار حالة الطقس ونشاط للرياح في هذا التوقيت.. فيديو

وأكد "نجم" أن رافضي التعامل مع البنوك لهم علاج وطريقة في التعاملات الاستثمارية، وتتلخص في طرح البدائل بكافة الطرق أيضًا القانونية، مضيفًا أن هناك فئة تخشي من اطلع الحكومة على أمواله والمدخرات التي يعمل بها، وهذه الفئة تخشي في المقام الأول من توجه أنظار الضرائب له، وأيضًا له علاج يتمثل في الوعي بطرق الاستثمار التي تفيده وتفيد الدولة.

وشدد "محمد" أن هناك فئة من الاستثمار تعمل في غسيل الأموال وهي الأموال التي تأتي من اتجاه مخالف للقانون، وهذه الفئة ليس لها حلول يتم طرحه، بالإضافة إلى تجنب التعامل معها لأنها تعد جزآ أساسيًا من عمليات النصب المخالفة للقانون.

موضوعات متعلقة