الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:01 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير اقتصادي: إفريقيا محتاجة لتوفير الغذاء لمواجهة التغيرات المناخية

القارة الإفريقية والتغيرات المناخية
القارة الإفريقية والتغيرات المناخية

قال الدكتور وليد جاب الله، خبير اقتصادي، إن العالم اليوم يمر بمرحلة أكثر دقة ممتلئة بالتحديات، نظرًا للتغيرات المناخية التي تحدث في الدول الإفريقية.

اقرأ أيضا: أستاذ علم الاجتماعي عن ذبح فتاة المنصورة: هناك خلل في الأسرة المصرية والتربية.. فيديو

وأضاف الخبير الاقتصادي، خلال مكالمة هاتفية له عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن من أهم التحديات التي يمر بها العالم بشكل عام والدول الإفريقية بشكل خاص هي توفير الأمن الغذائي، مضيفًا أنه يجب توفير الغذاء لمواجهة التغيرات المناخية.

اقرأ أيضا: بتخفيضات 25%.. الزراعة: 72 جنيه سعر لحوم الأبقار الحية

وأكمل «جاب الله»: رغم المساحات الزراعية الواسعة في إفريقيا وموارها إلا أن معظم احتياجاتها الغذائية تستوردها من الخارج، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ألقى الضوء على أزمة الغذاء في منتدى أسوان للشباب في القارة الإفريقية.

وواصل «جاب»: إما بالنسبة للحلول قصيرة المدى فهي متعلقة بالتضامن وتنويع مصادر حصول القارة الإفريقية على الغذاء من الخارج، مشيرًا إلى أن الدول الإفريقية تحتاج إلى تمويل اللازم من أجل استصلاح زراعي لهذه القارة، مؤكدًا أن الفترة القادمة هي الأنسب لجذب الكثير من الاستثمارات، بالإضافة إلى أنه سيكون هناك مصلحة مشتركة بين إفريقيا ومؤسسات التمويل التي ترغب في الدخول في أسواق جديدة في الزراعة وصناعة الغذاء، كل هذا في إطار مراعاة التغيرات المناخية.

موضوعات متعلقة