الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:32 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بتخفيضات 25%.. الزراعة: 72 جنيه سعر لحوم الأبقار الحية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن هناك توجيهات من قبل وزير الزراعة خلال الاجتماع باللجنة المسؤولة عن توفير اللحوم المشكلة بقرار من رئيس الوزراء، لدراسة احتياج السوق، إلى جانب أنه تم الموافقة على استيراد لحوم متنوعة سواء كانت حية أو مبردة أو مجمدة لتلبية الأذواق والأسعار كافة.

اقرأ أيضًا: الأورمان تزف بشرى سارة خلال عيد الأضحى المبارك.. فيديو

وتابع رئيس قطاع الثروة الحيوانية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن الموافقة على الاستيراد تأتي من خلال قواعد بيانات دقيقة لوجود الأضاحي وانتشارها على مستوى الجمهورية سواء كانت في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، فضًلا عن أن الوزارة توفر الأضاحي المتعددة سواء كانت من الأبقار أو الجاموس أو الأغنام والمعز.

اقرأ أيضًا: متحدث الزراعة: توفير اللحوم الحية من أهم متطلبات السوق الفترة الحالية.. فيديو

وواصل الدكتور "سليمان" أن هذه الأضاحي يتم توفير كميات كبيرة منها أيضًا في المنافذ والمزارع المختلفة على مستوى الجمهورية، وبالتالي سوف تسهل الأمر على المواطنين من خلال عملية الشراء، مبينًا أن الوزارة تستهدف من خلال عملية التوفير في المحافظات تخفيف العبء على المواطنين.

ولفت "طارق" إلى أن أسعار الوزارة حققت التوازن، وسيكون سعر لحوم الأبقار في حدود 72 جنيه حي، والجاموس 64 جنيه للقائم، والأغنام والماعز 75 جنيه للحي، وبالنسبة للمذبوح فإنها ستتراوح بين 150 إلى 175 جنيه، وتقدم الوزارة تخفيضات قدرها 25%.