الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:30 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرز طلبات الإحاطة على مائدة لجان مجلس النواب اليوم

ارشيفية
ارشيفية

تتابع اللجان النوعية في مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، اجتماعها المكثف مع 19 لجنة، حيث سيطر 85 طلب إحاطة على طاولة المناقشة، بالإضافة إلى مناقشة بعض الوثائق الأخرى.

وفيما يلي أبرز طلبات الإحاطة التي ستناقش في البرلمان اليوم:

- تناقش لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب 10 طلبات إحاطة أبرزها القرار (9) لسنة 2022 بشأن القيود الجديدة على واردات السيارات، وطلب النائبة أمل رزق الله الخاص بـتسعير السيارة المطلوبة وتحميل المواطنين فرق السعر بالمخالفة للقانون والعقد وطلب النائب أحمد بهاء شلبي، بشأن قرار وزارة التجارة والصناعة بالإفراج عن اشتراطات السيارات الكهربائية، وتأخر الإفراج الجمركي عن المواد الخام ومستلزمات الإنتاج للصناعة المصرية.

- تناقش لجنة المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة طلب الإحاطة المقدم من النائب طارق سعيد حول الإجراءات التي اتخذتها وزارة البيئة وهيئة تنمية المشاريع لإنشاء مشاريع صغيرة ومتناهية الصغر في مجال جمع القمامة وإعادة التدوير.

- تقوم لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب بمراجعة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، بما في ذلك طلب النائب عبد الباقي تركيا بشأن تأخر قراءات العدادات، مما يؤدي إلى الدخول في تقسيم أعلى، مما يضع عبئًا ماليًا على المواطنين، وطلب النائب باسم حجازي التماس بشأن تضرر أهالي مدينة كفر الشيخ، بسبب وجود محول للتيار الكهربائي وسط طريق إبراهيم المغازي، والذي تم تحويله مؤخرًا إلى شارع باتجاه واحد .

- نيابة عن لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، تم تقديم طلب إحاطة من النائب هشام الحصري لإنشاء مقر جديد لمعهد بحوث الحيوان بالمنصورة بمحافظة الدقهلية ، وذلك بسبب قرار هدم المبنى الحالي لخطر العقار على العمال، وقرار آخر للنائب مصطفى سالم بشأن المطالبات تشغيل وحدة بيطرية بناحية كوم الأصفر بمركز طهطا محافظة سوهاج لحماية الإنتاج الحيواني.

اقرأ أيضًا: عاجل/ الرئيس السيسي يستقبل الأمير محمد بن سلمان ولي عهد السعودية (صور)

- بينما تبحث لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، منها الطلب المقدم من النائب عبد الباقي تركيا، بشأن التأخر في قراءة عداد الكهرباء مما يؤدي إلى الدخول في شرائح أعلى وبالتالي يثقل على كاهل المواطن مالياً، والطلب المقدم من النائب باسم حجازي، بشأن تضرر ساكني مدينة كفر الشيخ بمحافظة كفر الشيخ من وجود محول كهربائي في منتصف طريق إبراهيم المغازي والذي تم تعديله مؤخراً ليصبح اتجاهًا واحدًا.