الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:31 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس «تضامن النواب» يطالب الحكومة بخطة لتنوع مصادر الدخل

رئيس تضامن النواب
رئيس تضامن النواب

قال الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إنه على الرغم من التحديات والظروف العالمية، إلا أن هناك زيادة في مخصصات الصحة والتعليم والبحث العلمي والحماية الاجتماعية، مضيفا: "يعتبر ذلك أمرا محمودا".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء استكمال مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية للعام المالي 2022/2023.

اقرأ أيضا | بدء جلسة النواب لمناقشة مشروع موازنة الدولة وخطة التنمية 2022/2023

وطالب بضرورة تكاتف كل الطاقات من أجل تخفيف الأعباء على المواطن، قائلا: "نحتاج إلى خطة لتنوع مصادر الدخل، كما نحتاج إلى خطة شديدة في أولويات الإنفاق".

وشدد النائب عبد الهادي القصبي، على ضرورة العمل بملف زيادة الإنتاج لدعم الاقتصاد الوطني، قائلا: "الإنتاج ثم الإنتاج".

بدأت قبل قليل، أعمال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لاستكمال مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن مشروع موازنة الدولة وخطة التنمية والاقتصادية للعام المالي 2022/2023.

وشهدت الجلسة العامة أمس استعراض الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة، بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، تقرير اللجنة عن مشروع موازنة الدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية 2022 /2023.