الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:55 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس على مدار الساعات المقبلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأحوال الجوية للبلاد تشهد اليوم الثلاثاء، استقرار في درجات الحرارة، وذلك خلال اليوم الأول في فصل الصيف، إلى جانب أن درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام.

اقرأ أيضًا: عاجل| تشييع جثمان نيرة أشرف إلى مثواها الأخير - فيديو

وأكدت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أن المتوقع اليوم أن العظمى على القاهرة الكبرى تصل لـ33 درجة مئوية، فضًلا عن أن هناك كتل هوائية شمالية قادمة من سطح البحر المتوسط، بالإضافة إلى امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

اقرأ أيضًا: عاجل| والد نيرة ضحية حادث المنصورة: «رايح أدفنها وربنا عالم بحالي» - فيديو

وتابعت الدكتورة "منار" أن هناك أيضًا ارتفاع طفيف في نسب الرطوبة، مما تؤدي إلى الإحساس بارتفاع نسبي في درجات الحرارة، مشيرة إلى أن الطقس خلال فترات النهار حارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد، مائلة للحرارة على السواحل الشمالية وشديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وواصلت "منار" أن الطقس خلال فترات الليل يشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، بجانب أجواء معتدلة تمامًا على كافة أنحاء الجمهورية، مردفه أن هناك نشاط للرياح على أغلب مناطق الجمهورية وعلى مدار اليوم، تتراوح سرعتها ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة.