الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:08 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طقس اليوم.. حار نهارا والعظمى في القاهرة 34 درجة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل طقس اليوم الاثنين 20 يونيو 2022 إذ من المتوقع أن يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، في حين يكون الطقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومعتدل في الليل على جميع الأنحاء.

اقرأ أيضًا: نصائح مهمة من هيئة الخدمات البيطرية عند شراء الأضاحي

وأكدت هيئة الأرصاد أن الطقس على القاهرة الكبرى والوجه البحري يكون معتدل الحرارة في الصباح والليل مشيرة إلى ظهور شبورة مائية خلال الساعات الماضية على الطرق المؤدية من وإلى محافظات القاهرة الكبرى، وموضحة أن الطقس الآن مشمس فضلا عن وجود نشاط للرياح.

ونوهت الهيئة أن الطقس يكون غائم جزئي على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء حيث يكون الطقس مائل للحرارة.

أما عن حالة البحر المتوسط، قالت هيئة الأرصاد الجوية إن حركته من خفيف إلى معتدل وارتفاع المود من 1 إلى 1,5 متر باتجاه رياح شمالية غربية، وتكون حركة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع للموج من 2 إلى 3 متر ويكون اتجاه الرياح شمالية غربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الاثنين، القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 22 درجة، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 22 درجة، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 21 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة.