الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:30 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس ودرجات الحرارة على مدار الأسبوع.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية للبلاد تشهد اليوم السبت، أن هناك نشاط للرياح يعمل على تقليل نسبة الإحساس بالرطوبة في فترات المساء خلال هذا الأسبوع، إلى جانب أن نشاط الرياح غير محمل بالرمال والأتربة.

اقرأ أيضًا: وزير البترول يكشف تفاصيل جديدة عن اتفاق الغاز مع لبنان (فيديو)

وأشارت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصباح"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، إلى أن هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة أيضًا خلال هذا الأسبوع مقارنة بالأسبوع الماضي بحوالي درجتين، فضًلا عن أن متوسط درجات الحرارة خلال الأسبوع الماضي يتراوح ما بين 33 و34.

اقرأ أيضًا:هل ينخفض سعر الغاز الطبيعي في المنازل؟.. وزير البترول يحسم الجدل

وأضافت الدكتورة "غانم" أن درجات الحرارة خلال هذا الأسبوع تتراوح نسبتها ما بين 34 و35 درجة مئوية، بالإضافة إلى كتل هوائية في طبقات الجو العليا، مردفة أن هناك ارتفاعات طفيفة في نسب الرطوبة، وبالتالي سيكون الإحساس بدرجة الحرارة أعلى بكثير من المعلن.

وأوضحت "منار" أن الطقس مازل حار خلال فترات النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات السواحل الشمالية، وأيضًا ارتفاع شديد للحرارة على محافظات جنوب البلاد، ولكنها أقل نسب للرطوبة، لافتة إلى أن الطقس خلال فترات الليل معتدل، بجانب تواكد نشاط كبير للرياح.