الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:44 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تحذر من «منخفض جوي» وتناشد المواطنين ارتداء الملابس الثقيلة| خاص

منخفض جوي- روسيا اليوم
منخفض جوي- روسيا اليوم

تعالت التحذيرات خلال الأيّام الأخيرة الماضيّة، من تعرض البلاد لمنخفض جوي وكتل هوائية في طبقات الجو العليا، تعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على المناطق الشمالية، الأمر الّذي ينذر بشتاء شديد البرودة، وأمطار على أغلب المحافظات

منخفض جوي في طبقات الجو العليا

وتعليقا على ذلك، أكد الدكتور محمود شاهين، مدير الإدارة المركزية للتنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد، تعرض البلاد، اليوم الثلاثاء، إلى امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على المناطق الشمالية، وهناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على أغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري وبعض المناطق من سيناء.

كتل الهوائية عالقة

وبيّن في تصريحات خاصة لـ «الطريق»، أن طقس الأيام المقبلة يشهد كتل الهوائية عالقة بطبقات الجور العليا، ما بين شمالية غربية إلى جنوبية غربية، موضحا أن تأثير هذه الكتل إيجابي مما يؤدي لاستقرار الطقس ارتفاع درجات الحرارة نهارا.

منخفض جوي

وكشف أنه من المتوقع سقوط أمطار تمتد إلى بعض المناطق من القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وبعض المناطق من قناة السويس، تتراوح شدتها ما بين خفيفة إلى متوسطة.

درجات الحرارة المتوقعة

حول درجات الحرارة المتوقعة، أوضح أنّ العظمى على القاهرة تسجل 23 درجة، لافتا إلى أنه مع غياب أشعة الشمس ودخول فترات الليل يشهد، اليوم الثلاثاء، انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة خلال فترات الليل المتأخرة، وساعات الصباح.

الأرصاد تناشد المواطنين ارتداء الملابس الثقيلة

وشدد على أهمية التزام المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة وعدم الانخداع بالدفء خلال النهار، لأن الطقس سيتوحل إلى شديد البرودة عند غياب أشعة الشمس.

منخفض جوي

وأوضح أن شتاء هذا العام قد يشبه السنة الماضية، لكن ذلك لا يمنع وجود تحذيرات من أن يكون فصل الشتاء أشد برودة من سابقيه، لافتا إلى أن أجهزة الرصد تتابع أولا بأول تطورات حالة الطقس المتوقعة وتصدر تنبهاتها إلى المواطنين لتوخي الحيطة والحذر.

انخفاض الحرارة

اختتم بالإشارة إلى أنّ هذا الشتاء يشهد انخفاضات ملحوظة في درجات الحرارة خاصة خلال فترات الليل، تصل إلى 2 و3 درجات، مع سقوط أمطار بشكل أكبر على مناطق من شمال البلاد.

اقرأ أيضًا: تفاصيل تلقي الحكومة طلبات 4 شركات جديدة للحصول على «الرخصة الذهبية»