الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:05 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زيادة فترة سطوع الشمس.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع| فيديو

صورة أرشيفة
صورة أرشيفة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأحوال الجوية للبلاد تشهد اليوم الاثنين، استقرارا في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، إلى جانب أن حالة الاستقرار مستمرة حتى نهاية الأسبوع الحالي، ولذلك ستكون درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية.

اقرأ أيضًا: أول تعليق من أحمد موسى على مباراة الأهلي والزمالك - فيديو

وأضافت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن درجات الحرارة تتراوح نسبتها ما بين 33 و34 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، فضًلا عن أن هناك كتل هوائية شمالية قادمة من سطح البحر المتوسط محملة بنسب طفيفة من الرطوبة.

اقرأ أيضًا: عماد متعب غاضبًا من أداء الأهلي لهذا السبب - فيديو

وواصلت "غانم" أن الطقس خلال فترات النهار حار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد، بالإضافة إلى زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، مشيرة إلى أن محافظات السواحل الشمالية تشهد طقس مائل للحرارة، بجانب المحافظات المطلة على البحر المتوسط، وشديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأكدت "منار" أن الطقس خلال فترات الليل يشهد نشاطا للرياح تتراوح سرعته ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة، وبالتالي سيساعد على عدم الإحساس بنسب الرطوبة، مما يؤدي إلى زيادة الإحساس أيضًا بالأجواء المعتدلة.