الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:13 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقابة التمريض تحذر الشباب من التعامل مع الأكاديميات الوهمية.. فيديو

الدكتورة كوثر محمود
الدكتورة كوثر محمود

أكدت الدكتورة كوثر محمود، نقيب عام التمريض، أن هناك مشكلات تعاني منها منذ عدة سنوات من خلال أكاديميات التعليم الوهمية للتمريض، إلى جانب أن هناك أشخاص يمتلكون مقرات تدريبية "تحت السلم" يقومون بعمل إعلانات يوهم بها شباب سواء كانوا الخرجين كليات متنوعة بالعمل التمريضي.

اقرأ أيضًا: في ذكرى رحيله.. حفيدة الشيخ الشعراوي: «كان حنونا ولا يقسوا على أبنائه وأحفاده»

وأشارت مدير عام التمريض، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر قناة تن الفضائية، إلى أن هؤلاء الأشخاص يستخدمون هذه الإعلانات بوهم الشباب أيضًا أن التدريب بدون شروط أو مواصفات، فضًلا عن أن هذه الأكاديميات توهم الشباب أيضًا أن التدريب سيجعلهم مؤهلين للتعيين في المستشفيات.

اقرأ أيضًا: ناقد رياضي: غيابات الزمالك مؤثرة وستكون نقطة قوة للأهلي.. فيديو

وأضافت أن التدريبات توهم الشباب بأنهم سوف يحصلون على ترخيص مزاولة مهنة، وبالتالي سيحصلون على فرصة عمل سواء كانت في المستشفيات العامة أو الخاصة، مردفه أن هذه الكيانات للأسف منتشرة على مستوى الجمهورية، ونحن نقوم بمحاربتها منذ سنوات.

وحذرت "كوثر" من الانصياع لهذه الكيانات والتعامل معها، وذلك من خلال الإعلانات غير الرسمية، وأن هذه الكيانات لا تعلم الشباب الدراسة والقواعد الأساسية للتمريض، لافتة إلى أن لقائي مع القائم بأعمال وزير الصحة أثمر عن أن هناك قائمة بأسماء هذه الكيانات وسيغلق بشكل قانوني.