الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:33 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«اللقاحات البيطرية»: توفير 19 منفذا بأسعار مخفضة في 16 محافظة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور محمد سعد، مدير معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية، أن المعهد لديه اعتماد من قبل 3 شهادات دولية، وينتج ما يقرب من 72 لقاحا لحماية الثروة الحيوانية والداجنة، بالإضافة إلى متابعة مستمرة من قبل مراقبي الجودة لهذه اللقاحات.

اقرأ أيضًا: زيادة فترة سطوع الشمس.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع| فيديو

وأشار مدير بحوث الأمصال، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصباح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، إلى أن خطورة الأمراض التي تصيب الحيوان لم تؤثر على تنمية الثروة الحيوانية والداجنة فقط، ولكن هناك أمراض مشتركة مثل أنفلونزا الطيور وحمى الوادي المتصدع، فضًلا عن أن هناك أيضًا أمراض مثل البروسله والسعار وغيرها.

اقرأ أيضًا: عمرو أديب: «لولا هذا اللاعب في الأهلي لفاز الزمالك اليوم» - فيديو

وأوضح الدكتور "سعد" أن حماية الإنسان من هذه الأمراض يشترط في المقام الأول على حماية الحيوان من الإصابات للوقاية من التنقل إلى الإنسان، مضيفًا أن اللقاحات متوفرة بشكل كبير، ولذلك هناك تعليمات من قبل القيادة السياسية ووزارة الزراعة بتوفير اللقاحات بأسعار اقتصادية.

وأضاف أن هناك عبوات مناسبة لصغار مربي الماشية لتشجعهم على زيادة الإنتاج وتحفيزهم على استمرار التربية، ويجرى ذلك من خلال المنذ الرئيسي للمعهد، لافتًا إلى أن هناك 19 منفذا لبيع الأمصال واللقاحات البيطرية بأسعار مخفضة للمربيين بـ16 محافظة.