الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:59 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مدحت بركات: قرار رفع الفائدة الأمريكي يضيق الخناق على الاقتصاد العالمي.. فيديو

المهندس مدحت بركات
المهندس مدحت بركات

علق المهندس مدحت بركات، الخبير الاقتصادي، ورئيس حزب أبناء مصر، على آخر ما تداول بشأن الأزمة الاقتصادية، ورفع سعر الفائدة 75 نقطة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، موضحًا أن قرار الأمريكي أصبح مقلق للغاية، مما يؤدي إلى تضيق الخناق على الاقتصاد العالمي.

اقرأ أيضًا: بشأن قرار رفع الحجر الصحي.. متحدث الصحة: «القرار مبني على أدلة بحثية وعلمية»

وتابع رئيس حزب أبناء مصر، خلال استضافته في لقاء حواري، أن الدولة المصرية سوف تتأثر بهذا القرار اقتصاديًا، وبالتالي رفعت المملكة العربية السعودية أيضًا سعر الفائدة 50 نقطة، فضًلا عن أن قطر أيضًا أصدرت قرار برفع سعري الفائدة لديها 75 نقطة، وأيضًا دول الإمارات والبحرين 75 نقطة.

اقرأ أيضًا: «عبد الغفار»: التطعيم هو خط الدفاع الأول ضد الإصابة بكورونا.. فيديو

وأضاف المهندس "بركات" أن قرار الجانب الأمريكي برفع سعر الفائدة يجعل الأموال الساخنة والودائع التي كانت تذهب للدول الناشئة ومصر واحدة منها، تعود مرة ثانية للبنوك الأمريكية، مضيفًا أن الدول الناشئة كانت تستفيد بالأموال الساخنة من خلال طرحه من قبل أصحاب الودائع الخاصة بها.

وتابع "مدحت" أن هذه الودائع كان يتم طرحه في الدول الناشئة لمدة شهور طويلة، وكانت قيمة هذه الودائع تتراوح ما بين 5 إلى 10 مليار دولار وأكثر، مردفًا أن هذه الودائع كانت تجلب لأصحابها فوائد كبيرة، ولكن الوضع تغير حاليًا وأصبح أصحاب الودائع يضعون أموالهم في البنوك الأمريكية.

موضوعات متعلقة