الطريق
الخميس 28 مارس 2024 08:59 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نصائح مهمة للآباء بشأن الأفلام الكارتونية للأطفال.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حث الدكتور هشام رامي، أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، الآباء على استخدام طرق حديثة وليست تقليدية لمتابعة ما يشاهده الأطفال، وكيفية حمايتهم من السلوكيات غير الأخلاقية في أفلام الكارتون، موضحًا أن وجه نظر مقدمي المحتوى الكارتوني يرون أن بعض الأشياء والمعتقدات المرفوض من قبل مجتمعنا العربي، سليمة وجزء من الطبيعة.

اقرأ أيضًا: الأوقاف: البرنامج الصيفي يستهدف تنمية مواهب الأطفال في المجال الإذاعي.. فيديو

وأشار أستاذ الطب النفسي، خلال استضافته في برنامج "8 الصباح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، إلى أن مقدمي هذا المحتوى يرون أيضًا أن الطفل يجب أن يتعرض لكافة الطبيعية البشرية، دون النظر لطبيعة مجتمعة وعقيدته وأن هذا السلوك مناسب لتربيته أم لا، فضًلا عن أن هذا المعتقد يمثل أمرًا طبيعيًا، وليس سلبيًا على مجتمعهم.

اقرأ أيضًا: أستاذ تمويل: رفع الفائدة الأمريكية سيؤدي إلى كارثة اقتصادية عالمية.. فيديو

وأردف الدكتور "رامي" أن تأثير الأفلام الكارتونية وأغاني الأطفال الخاصة بـ"ديزني" أصبح سلبي للغاية، ويعود ذلك لاستيعاب الطفل في مرحلة تكون الجهاز العصبي، مشيرًا إلى أن ما يشاهده الأطفال في هذه المرحلة يتم تثبيتها داخل عقله، ولذلك تؤثر عليه في المراحل العمرية المتتالية.

ونصح "هشام" الأمهات بضرورة استغلال ما يتم بثه من قبل مقدمي المحتوى للطفل، والعمل على تصحيح تلك المفاهيم المغلوطة التي يتم بثها من قبل هذه الأفلام، مؤكدًا أن الشيء المهم يتمركز في طريقة تصحيح المفاهيم بشكل وحديث وليس بالعنف أو الترهيب، مما يجعل الطفل متلقي واسع التفكير.

موضوعات متعلقة