الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:27 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس البرلمان الدولي: الشباب أصبح مدركا للعوائق والمشكلات عالمية.. فيديو

رئيس البرلمان الدولي
رئيس البرلمان الدولي

قال دوارتي باتشيكو، رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، إن الوقت الحالي يحتاج إلى مشاركة الشباب، ويجب أن نفهم أهمية الدور البرلماني، وذلك من خلال تأثيرنا على مجتمعتنا كممثلي للبرلمان، إلى جانب أنني مؤمن بدور الشباب المتابع باحترافية الأحداث التي يمر بها العالم وعلى رأسها التغيرات المناخية.

اقرأ أيضًا: الجبالي: الشباب هم الأمل المتجدد في مجابهة ما يموج به العالم.. فيديو

وأوضح رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، خلال كلمته في فعاليات افتتاح المؤتمر الثامن لشباب البرلمان، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن قادة البرلمان يمكنهم التأثير أيضًا على الكثير من صغار الشباب، وتبثوا فيهم الإلهام بطريق فاعلة، فضًلا عن أن القادة البرلمانيين يمكنهم أن يعبروا عن الشباب في كافة المحافل.

اقرأ أيضًا: الأرصاد: استقرار الأحوال الجوية على أغلب الأنحاء.. فيديو

وتابع "باتشيكو" أن القادة البرلمانيين يجب أن يمثلون الشباب أيضًا، ويتعهدون لهم بالالتزام والسعي ببذل الجهود من أجل مجابهة المشكلات، مشددًا أن الشباب أصبح يدرك ويعي ما يدور من عوائق ومشكلات كثيرة، وبالتالي أصبح يستطيع سرد الحلول التي تكشف تطوير العقول.

وواصل "دوارتي" أنني سعيد لكوني مشارك مع فئة كبيرة من الشباب البرلمانيين، وإيماني بمشاركتهم في كافة المجالات التنفيذية التشريعية، ومنحهم الثقة والقوة والعزيمة، من أجل تجهيز الشباب للدخول في العمل البرلماني .

موضوعات متعلقة