الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:19 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الهلال الأحمر: حملة طرق الأبواب تستهدف سهولة تلقي المواطنين للقاحات.. فيديو

جانب من الحملة
جانب من الحملة

كشف الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، تفاصيل حملة "طرق الأبواب" لحث المواطنين على تلقي لقاحات فيروس كورونا، موضحًا أن المرحلة الحالية تستدعي لضرورة وعي المواطنين بشأن اتجاهين، إلى جانب أن الاتجاه الأولى يتمثل في استمرار وجود الفيروس، وبالتالي يجب الالتزام بالعادات الصحية المعلن عنها.

اقرأ أيضًا: أستاذ علوم فلكية يكشف تفاصيل ظاهرة «قمر الفروالة».. فيديو

وأضاف المدير التنفيذي للهلال الأحمر، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر قناة تن الفضائية، أن الاتجاه الثاني تتمركز في ظهور عدة متحاورات جديدة تمثل خطورة على المواطنين في بعض البلاد الأوروبية، فضًلا عن أن ظهور المتحورات يعد أمرًا طبيعيًا في حالة ظهور فيروس وبائي.

اقرأ أيضًا: متحدث الرياضة: لجنة الفحص تستهدف الملفات المالية لاتحاد الكورة.. فيديو

وأشار الدكتور "الناظر" إلى أن الإحصائيات الأخيرة تشير بأن المتحورات التي تظهر حاليًا أقل خطورة وشراسة في الانتشار منذ بدء الجائحة، وبالتالي يعد هذا الأمر مطمئن في مصر، لافتًا إلى أن إعلان وزارة الصحة عن الإصابة بفيروس كورونا مطمئن أيضًا.

وأوضح "رامي" أن وزارة الصحة تقوم بمجهود مختلف في نظم وطرق التطعيمات حاليًا، بالإضافة إلى النقاط الثابتة التي تشارك بها جمعية الهلال الأحمر المصري، مؤكدًا أن هناك 31 نقطة ثابتة في 24 محافظة، ولذلك يكون الأمر سهل على المواطن في تلقي اللقاحات.

موضوعات متعلقة