الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:43 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«البحوث الإسلامية»: مبادرة «لتسكنوا إليها» لمحاربة نسب الطلاق المرتفعة.. فيديو

مجمع البحوث الاسلامية_ارشيفية
مجمع البحوث الاسلامية_ارشيفية

أكد الدكتور محمد سيد الورداني، مدير المركز الإعلامي لمجمع البحوث الإسلامية، إن مبادرة «لتسكنوا إليها» جاءت بعد رصد مجتمعي مستمر من خلال لجان الفتوة الإسلامية الداعية الموجودة في جميع محافظات الجمهورية والتي تصل لـ230 لجنة، إلى جانب مجابهة نسب الطلاق التي ارتفاعات في الأونة الاخيرة.

اقرأ أيضًا: أستاذ اقتصاد: القطاع الزراعي حقق نتائج هائلة في مجالات مختلفة.. فيديو

وأضاف مدير المركز الإعلامي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «السفيرة عزيزة»، على قناة «DMC»، أن هذه اللجان تستقبل فتاوى يوميًا متعلقة بمشاكل مجتمعية مثل موضوع انتشار ظاهرة الطلاق، فضًلا عن أن علينا التوقف عند هذه القضية لطرحها ومعرفة اسبابها وقد تبين أن مسألة الطلاق تتم بشكل غير منهجي.

اقرأ أيضًا: استشاري: «السونار» عملية تكشف الكثير من مشكلات العيب الخلقي.. فيديو

وتابع «الورداني»، أن هناك اتفاقيات في بداية الزواج لم يتم وضعها، إلى جانب التدخلات الثقيلة من البعض من الأهل والأقارب، مما يسبب مشاكل كبيرة تؤدي إلى فسخ الخطوبة أو الطلاق، لما ادركنا هذه المشكلة كان لازم نتحرك.

وأوضح «محمد»، أنه عندما يصبح ملف الطلاق ظاهرة منتشرة مجتمعيًا، يجب التحرك سريعًا لحصر هذه الازمة المجتمعية المنتشرة، مبينًا أن من أكثر أسباب هذه ظاهرة الطلاق هي المبالغة والمغالاة في تكاليف الزواج، ولذلك أطلقنا هذه المبادرة، متمنيًا كل وسائل الإعلام وكل موسسات الدولة تتبنى وتدعم هذه المبادرة.

اقرأ أيضا: طرق التخلص من الحشرات والزواحف خلال فصل الصيف

موضوعات متعلقة