الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:36 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التنمية الحيوانية»: نطبق استراتيجية حماية الأمن الغذائي تنفيذا للتوجيهات السياسية.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع التنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن المشروعات التي تم افتتاحها أمس، تأتي ضمن نتائج جهود عدة سنوات ماضية، وذلك منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم، إلى جانب الاهتمام الغير مسبوق بقطاع الثروة الحيوانية والداجنة في التنمية المستدامة.

اقرأ أيضًا: عمرو أديب يكشف الستار وراء رحيل موسيماني عن الأهلي

وتابع رئيس قطاع الثرة الحيوانية، خلال مداخلة هاتفية في "حديث الأخبار"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن هذه المشروعات ناتجة عن خطة تعمل بها الوزارة والحكومة في تنمية القطاع تأتي ضمن استراتيجية حماية الأمن الغذائي، فضًلا عن أن هناك عدة مشروعات أخرى تتمثل في المشروع القومي لـ"البتلو" والقومي للتحسين الوراثي.

اقرأ أيضًا: الأهلي يحسم الجدل بشأن عودة فايلر لخلافة موسيماني (فيديو)

وأضاف الدكتور "سليمان" أن هناك أيضًا المشروع القومي لتطوير ورفع كفاءة عنابر الدواجن، بالإضافة إلى المشروع القومي لتطوير مراكز تجميع الألبان، لافتًا إلى أن الاكتفاء الذاتي للحوم الحمراء في عام 2014 كان لا يتعدى 35%، ولكن هذا العام وصل نسبة الاكتفاء الذاتي للحوم 60%.

وأشار "طارق" إلى أننا حققنا في الإنتاج الداجني اكتفاء ذاتي، وذلك من خلال صناعة الدواجن عن طريق أنواع البيض، وبالتالي هناك اكتفاء ذاتي بكميات متوفرة من البيض، الأمر الذي دفعنا إلى تصدير أيضًا كميات كبيرة لبعض الدول الأوروبية.

موضوعات متعلقة