الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:26 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد افتتاح السيسي لمجمع الإنتاج الحيواني.. رئيس تنمية السادات: «يوفر العملة الصعبة ويلبي احتياجات المواطنين»

الرئيس السيسي يفتتح المجمع المتكامل للإنتاج الحيواني والألبان بمدينة السادات
الرئيس السيسي يفتتح المجمع المتكامل للإنتاج الحيواني والألبان بمدينة السادات

آمال عظيمة تصبو مصر نحوها بخطى ثابتة لتحقيق الأمن الغذائي وتوفير احتياجات المواطنين وفرص العمل، من خلال الاهتمام بالمجالات الحيوية مثل المجمع المتكامل للإنتاج الحيواني والألبان الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاثنين، بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.

تنمية الثروة الحيوانية

وتعليقًا قال المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، إنّ مجمع الإنتاج الحيواني والألبان بمدينة السادات، الّذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، يهدف إلى تنمية الثروة الحيوانية وتحسين السلالات المصرية وراثيًا بالنسبة للحوم والألبان وزيادة الإنتاجية، مشيرًا إلى الطاقة الاستيعابية للمجمع تبلغ 5000 رأس حلاب وطاقة إنتاجية تبلغ 1.5 طن لحوم حية في كل دورة إنتاج، ويضم نحو 3000 رأس تسمين على مساحة 1000 فدان.

وأوضح «منيع» خلال حديثه لـ «الطريق» أن المركز العلمي يحتوي على مستشفى بيطري، ومبنى للولادة وآخر للتلقيح الصناعي و6 مزارع فرعية و5 حلاب ومزرعة تسمين على مساحة ألف فدان، لافتا إلى أنه جرى توفير الأجهزة والمعدات الخاصة بحفظ الألبان ونقلها، وأيضا إنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي الآدمي بطاقة 100 متر مكعب في اليوم.

وبيّن رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، أنّ المركز يضم أيضا محرقتين للتخلص الآمن والصحي من المخلفات البيولوجية، بجانب مجرشتين بقدرة 10 أطنان في الساعة لجرش الحبوب وتجهيز الأعلاف و7 آبار ارتوازية.

تحقيق احتياجات المواطنين

وأوضح «منيع» أن افتتاح الرئيس السيسي لمجمع الإنتاج الحيواني والألبان المتكامل بمدينة السادات، يؤكد مضي الدولة قدما نحو الاستثمار في المشروعات القومية التي تلبي احتياجات المواطنين.

واختتم رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، بأن مجمع الإنتاج الحيواني والألبان سيساهم في توفير احتياجات المواطنين من اللحوم والألبان بأسعار مناسبة، كما يخفض من الاستيراد ويوفر العملة الصعبة، مشيرا إلى أن افتتاح الرئيس السيسي للمشروع يعبر دفعة معنوية كبيرة.

اقرأ أيضًا: «من تالف العيون إلى عدو الشمس».. تفاصيل صادمة عن مرض «المهق» في يومه العالمي

موضوعات متعلقة