الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:02 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: إطلاق منصة حوارية لإتاحة كافة المعلومات حول وثيقة ملكية الدولة

خلال الجلسة الحوارية
خلال الجلسة الحوارية

أعلن رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، أن وثيقة اليوم مجرد البداية فقط ، وأنه سيتم إطلاقها مرة أخرى بوجود ممثلين عن مجلسي النواب والشيوخ، والقطاع الخاص، والمجتمع الأكاديمي، واتحاد الصناعات والغرف التجارية.

وأشار مدبولي أنه سيتم إطلاق منصة حوارية اليوم تحتوي على ورش عمل متخصصة تضم الخبراء والمتخصصين، كما سيتم تدشين تطبيق على الهواتف المحمولة، لمشاركة الخبراء والمتخصصين والمواطنين في هذه المجالات، والتفاعل في هذا الشأن، مشيرا إلى أن التطبيق سيتوفر لأنظمة أندرويد وأبل حتى تتمكن الناس من المشاركة في هذا الموضوع أيضا.

وأوضح مدبولي خلال جلسة اليوم أنه سيتم إتاحة الوثيقة نفسها من خلال المنصة، بالإضافة إلى إتاحة كل المنشورات والوثائق المرتبطة بالوثيقة، كما سيتم عمل ورش وحوارات إلكترونية، بخلاف إقامة فاعليات بحضور الأشخاص فعليا، لمعرفة آراء الخبراء وذوي الشأن في هذه المجالات.

وأكد رئيس الوزراء أنه خلال الشهرين القادمين سيتم عمل ورش كثيرة ستضم كل الخبراء والمتخصصين في هذا المجال، وستتضمن الإعلان عن أماكن ورش العمل وتحديدها وفقا للتخصصات.

ولفت رئيس الوزراء أنه على مدار 7 شهور تم إعداد هذه الوثيقة، لخلق توافق من الأنشطة التي سيتم التخارج منها، وكذلك تحديد المدد الزمنية للتخارج، وكذلك مطالب القطاع الخاص لتعزيز تواجده في القطاعات التي سيتم التخارج منها.

اقرأ أيضا : رئيس الوزراء: 50% من الناتج المحلي الإجمالي عبارة عن أصول مملوكة للدولة

موضوعات متعلقة