الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:46 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من أين لك هذا؟.. القصة الكاملة لأزمة حفل زفاف خالد مجاهد

حفل زفاف خالد مجاهد
حفل زفاف خالد مجاهد

حالة من الجدل اشتعلت على مواقع التواصل الاجتماعي حول المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان السابق خالد مجاهد، عقب تداول صور من حفل زفافه، الذي حضره عدد كبير من الشخصيات البارزة في المجتمع، وأحيى حفل الزفاف الفنان عمرو دياب.

أثار فرح "مجاهد" حفيظة المصريين، متسائلين عن تكلفة حفل الزفاف، وموجهين سؤالًا: "من أين له بهذه الملايين؟"، التي تم إنفاقها في الحفل الضخم الذي أقامه.

ومن جانبه، تقدم النائب محمد سعد الصمودي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة، موجه إلى رئيس الوزراء المصري، بشأن التكلفة الكبيرة في حفل زفاف المتحدث الرسمي السابق باسم وزارة الصحة خالد مجاهد، الذي تجاوز الـ 10 ملايين جنيه.

وكشف "الصمودي أن رواد السوشيال ميديا تفاجئوا على مدار الساعات الماضية، بحفل زفاف وصفوه ب"أسطوري"، الذي أقيم في أحد الفنادق المطلة على النيل بالقاهرة، كان لافتا للانتباه حضور الكثير من الشخصيات العامة ورجال الأعمال وأحيا حفل الزفاف العشرات من مشاهير الغناء في مصر، الذي يتجاوز أجر الواحد منهم 3 ملايين جنيه.

وبين عضو مجلس النواب أن صاحب الزفاف موظف حكومي في الدولة، سبق وأن شغل منصب المتحدث السابق باسم وزارة الصحة، وقد تمت إقالته على خلفية اتهامات فساد مالي لاحقت مسؤولين في وزارة الصحة، وكان قد تخرج في كلية طب عين شمس عام 2009.

وبدأ حياته العملية في إدارة القصاصين الصحية في الإسماعيلية، شأنه كشأن أي طبيب مصري حديث التخرج، قبل أن تصدر الدكتورة هالة زايد، قرارا بتعينه مساعدا لها لشؤون الإعلام.

وأوضح أن تكاليف الزفاف تجاوز الـ 10 مليون جنيه، كما أنه الزواج الثاني له في أقل من عام، وأن تلك التكلفة لا تتناسب مع مصادر دخل "مجاهد"، وهو ما أثار التساؤلات المشروعة لدى المواطنين، كما أثار الزفاف الجدل بين الناس بالتزامن مع ارتفاع الأسعار والظروف الاقتصادية والمعيشية الطاحنة.


وأشار إلى أن حجم العلاقات التي تجمع بين خالد مجاهد وكبار رجال الأعمال في مصر، يعد أمر مثير للتساؤلات مرة أخرى حول ماهية منصبه وحدود صلاحياته واختصاصاته التي كان يتمتع بها.

اقرأ أيضا: بيان عاجل من وزارة الصحة.. اعرف التفاصيل

في ختام حديثه، نوه الصمودي على أنه لابد من كشف مصادر دخل خالد مجاهد الموظف الحكومي بوزارة الصحة والسكان، وتتبع ذمته المالية، كإجراء رقابي مخول لنا بحكم أننا مسؤولون عن الحفاظ على المال العام، والوقوف على مدى تناسب ثروته مع مصادر دخله.

موضوعات متعلقة