الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:16 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«كله في همه سارح».. السبب وراء خروج المواطنين للشوارع خلال الموجة الحارة - خاص

أرشيفية
أرشيفية

على الرغم من تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بعدم الخروج من المنزل، اليوم السبت، نظرًا للارتفاع الشديد في درجات الحرارة حيث تصل الموجة الحارة إلى 43 درجة مئوية في الظل خلال ساعات النهار، فإن الكثير من المواطنين لم يلقوا اهتمامًا لهذا الأمر وتوجهوا لأشغالهم في هذا الطقس.

المسؤولية أكبر من الموجة الحارة

وفي هذا الشأن علق الدكتور يحي العزوني، استشاري الصحة النفسية، قائلًا إن هؤلاء الأشخاص يحملون على عاتقهم مسؤولية كبيرة أكبر بكثير من أذية تغيرات المناخ والارتفاع الشديد في درجة الحرارة.

وأوضح العزوني لـ"الطريق"، أن هموم الحياة والتفكير في مشاغلها وكيفية كسب قوت اليوم، تجعل الإنسان غافلًا عن الحر الشديد أو ما شابه ذلك، فهم يفكرون في أسرتهم التي تحتاج إلى مأكل ومشرب ومسكن.

الشخصية القوية والثقة بالنفس

وأشار استشاري الصحة النفسية، إلى فئة الشباب الذين يعملون في هذا الطقس، بأنهم يسعون لبناء حياتهم معتمدين على أنفسهم، ويتسمون بالشخصية القوية البناءة والثقة بالنفس والقدرة على الثبات تحت أي ظروف، وأنهم يضعون أمام أعينهم هدف لا يعيقه شئ.

ونصح الدكتور يحي العزوني، بأنه على الرغم من كل هذه الصفات المميزة لهؤلاء الأشخاص، لابد من توخي الحذر واتخاذ الإجراءات الوقائية من موجة الطقس الحارة وعدم الإلقاء بأنفسهم إلى التهلكة، لافتًا إلى أنه خير الأمور الوسط.

اقرأ أيضًا.. كيف تؤثر درجات الحرارة الشديدة على البيئة؟.. خاص