الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:40 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد الجوية: فئة معينة ممنوع خروجها اليوم.. فيديو

صورة أرشفيفة
صورة أرشفيفة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأحوال الجوية للبلاد تشهد اليوم السبت، ذروة ارتفاعات درجات الحرارة، حيث أن الأمس سجل 39 درجة مئوية، ولذلك فاليوم تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 43 درجة مئوية، وتحديدًا خلال فترة الظهيرة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الاولي المصرية الفضائية، أن محافظات جنوب البلاد تشهد ارتفاع شديد لدرجات الحرارة يصل لـ 45 درجة مئوية، ولذلك تعد هذه الدرجات تقاس في الظل، فضًلا عن أننا نتأثر بكتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية، وبالتالي ستؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضحت الدكتورة "غانم" أن هناك زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس خلال فترات النهار، بالإضافة إلى طقس شديد الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، لافتة إلى وجود أجواء حارة على محافظات الوجه البحري وجنوب وشمال سيناء ومحافظات جنوب الصعيد.

وحذرت "منار" كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، من الخروج في فترة الظهيرة إلا لضرورة قصوى تجنبًا لعدم للتعرض لارتفاعات درجات الحرارة، مشيرة إلى أن فترات الليل معتدلة تمامًا على كافة مناطق الجمهورية، بالإضافة إلى أن الساعات المتاخرة سوف تشهد برودة طفيفة، بجانب نشاط للرياح على مناطق غرب البلاد.