الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:35 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تكشف أسباب الموجة الحارة وموعد تحسن الطقس

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

من جديد تضرب الموجة الحارة محافظات الجمهورية، وهو ما يدفع المواطنين للسؤال حول موعد تحسن حالة الطقس وانخفاض درجات الحرارة مرة أخرى.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الطقس مستمر في ارتفاع درجات الحرارة، والتي بدأت منذ أمس الأربعاء، على مستوى محافظات الجمهورية.

أسباب عودة الموجة الحارة على مصر

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أسباب عودة الموجة الحارة على محافظات الجمهورية، مبينة أن معظم الكتل التي نتاثر بيها هي كتل هوائية جنوبية شرقية، والتي توافقت مع امتداد المنخفض الجوي، وهو ما سبب زيادة نسب الرطوبة في الجو، بالتزامن مع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، حيث تؤدي كل هذه العوامل لارتفاع حرارة الطقس على معظم محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضًا: الأرصاد الجوية تكشف موعد انتهاء ذروة ارتفاع درجات الحرارة.. فيديو

وبينت الأرصاد أنه في ساعات الليل يكون الطقس معتدل على جميع أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى أن الارتفاع في درجات الحرارة الذي تشهده الجمهورية منذ أمس الأربعاء، مستمر حتى يوم السبت المقبل.

موعد تحسن حالة الطقس

في يوم السبت المقبل، تنتهي موجة الارتفاع في درجات الحرارة، وتكون في ذروتها من الارتفاع في درجات الحرارة على مدار الأيام من الخميس الموافق 9 يونيو وحتى يوم السبت المقبل، كما تنشط الرياح في فترات المساء، مما يعمل على تقليل نسب الرطوبة.

وتابعت الأرصاد الجوية أنه يوم السبت المقبل الموافق 11 يونيو، ستصل درجات الحرارة إلى الذروة، حيث تصل إلى 39 درجة مئوية، كما ستصل لـ44 درجة مئوية على جنوب البلاد، ومع ارتفاع نسب الرطوبة وزيادة فترات سطوع الشمس، يستشعر الشخص بدرجات حرارة محسوسة أعلى من القيم المعلنه للمواطنين.

موضوعات متعلقة