الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 04:44 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عقوبة رادعة تنتظر مغتصب طفلة المنوفية.. والبراءة قريبة من الأهالي - خاص

تعبيرية
تعبيرية

شهدت محافظة المنوفية واقعة مأساوية هزّت الشارع المصري، أقدم شاب على اغتصاب طفلة 14 عاما تحت تهديد السلاح، أثناء عودتها إلى منزلها، الأمر الذي أثار موجة من الغضب في المنطقة، دفعت الأهالي إلى إضرام النار في منزل الشاب، دون وقوع إصابات.

عقوبة قاسية

وتعليقًا على ذلك، قال اللواء حازم حمادي، الخبير الأمني، إنّ وقائع اغتصاب الأطفال تتكرر بشكل ملفت خلال الفترة الأخيرة، نتيجة تراجع مستوى القيم المجتمعية، مشيرًا إلى أنّ الشاب الذي اعتدى جنسيًا على طفلة بالمنوفية من المتوقع أن يحصل على عقوبة قاسية تتناسب مع الجريمة التي ارتكبها.

وبين «حمادي» خلال تصريح خاص لـ «الطريق» أنّ وزارة الداخلية تنشر باستمرار جميع أرقام الأجهزة الأمنية وشرطة النجدة حتى يتمكن أي مواطن الإبلاغ عند تعرضه للاعتداء، لكن الأمن لا يستطيع حراسة كل فرد بالشارع.

المشدد

وتوقع الخبير الأمني، عقوبة رادعة على الشاب المعتدي على طفلة المنوفية، قد تصل للمشد حتى يصير عبرة لغيره، لافتًا إلى أنّ الحكم عادة ما ينتصر للقيم المجتمعية ويغلظ العقوبة من أجل الحفاظ على سلامة وأمن المجتمع وردع أي محاولات أخرى.

البراءة

وحول إشعال النيران في منزل الشاب المتهم بالاعتداء على طفلة بالمنوفية، أوضح اللواء حازم حمادي، أنّ الشاب يستحق أكثر من ذلك لكن من نفذوا هذا الفعل ارتبكوا جريمة أخرى لأنهم ليسوا جهة مسؤولة عن محاسبة المواطنين.

واختتم الخبير الأمني، أنّ المتهمون بإشعال النيران في منزل مغتصب طفلة المنوفي، سيتعرضون للعقوبة لكنها قد تكون مخففة، وربما يصدر القاضي حكمًا بالبراءة لصالحهم في سياق الواقعة، وأنها أثارت غضب مجتمعي.

اقرأ أيضًا: خاص | البحوث الزراعية تكشف حقيقة تحول النحل إلى سمك.. وتفجر مفاجأة

موضوعات متعلقة