الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 04:58 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| طبيب نفسي يكشف التعامل الأنسب مع الفتاة بعد اغتصابها

فتاة المنوفية
فتاة المنوفية

حزن وغضب يخيم على أهل قرية الأنجب بالمنوفية بعد اغتصاب طفلة في الرابعة عشر من عمرها، أثناء عودتها من الكتاب ممسكة بكتاب الله، ليهددها عاطل بسلاح مطواه واعتدى عليها مرتين في النهار، ما أثار غضب قريتها حتى أحرقوا بيت المغتصب ومنعه من نزول الأسواق.

وهزت واقعة اغتصاب فتاة حافظة لكتاب الله من قبل شاب بدون رحمة السوشيال ميديا، ما جعل البعض يتساءل عن كيفية خروجها من هذه الحالة النفسية؟

وتعليقا على ذلك قال جمال فرويز، استشاري الطب النفسي بالأكاديمية الطبية العسكرية، إن مغتصب فتاة المنوفية شخصية سيكوباتية شهوانية، ليس لديه مشاعر أو لامبالاة وعدم السيطرة على إحساسه بالنشوة، فبالتالي عندما تأتي الرغبة عند رؤية فتاة، لا يستطيع منع ذاته ما يؤدي للاغتصاب.

وأوضح فرويز في تصريحاته لـ "الطريق" أنه اضطراب في الشخصية في حب المغتصب إرضاء رغباته اللحظية، ويعود على هذا التربية والتعود من صغره في الحصول على أي شيء وكل طلباته كانت لحظية مجابة، كما لجوئه للمخدرات التي تزيد الرغبة الجنسية ما يلغي التفكير وعدم السيطرة على الذات.

واستكمل حديثه عن الدعم النفسي للفتاة المغتصبة من الأهل وحمايتها من أنظار المجتمع وطمع الأشخاص بها وبجسدها على أساس تم استحالته قبل ذلك، موضحا: "أنها تحتاج لعلاج نفسي لفترة من الوقت حسب حالتها النفسية".

واختتم، استشاري الطب النفسي بالأكاديمية الطبية العسكرية، أن الدعم النفسي ينفذ في خطوات الدعم من المجتمع وتكريم الفتاة من القرية المقيمة بها سواء من "عضو مجلس النواب، مجلس الشيوخ، أو مأمور القسم المسئول عن تكريمها" حتى يصبح لديها شعور بالأمان.

اقرأ أيضا: عاجل| رابط الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية في القليوبية 2022

اقرأ أيضا: أزهري يرد على تصريحات مسؤولة هندية أساءت للنبي: الرسول لم يدخل بعائشة إلا بعد بلوغها

موضوعات متعلقة