الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:26 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس جامعة طنطا يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالجامعة اليابانية محافظ الغربية: برنامج تدريبي مكثف على تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء برلماني: الحوار الوطني فكرة ناجحة وتفعيل توصياته انتصار للديمقراطية غدًا آخر موعد للتسجيل بمبادرة «سيارات المصريين بالخارج» ماذا قالت ياسمين عز بشأن انفصال أحمد السقا ومها الصغير؟ ”فيديو” تدريبات خاصة للاعبي الأهلي المستبعدين من مباراة مازيمبي الكونغولي تعرف على عقوبة مخالفة غلق المحال التجارية في التوقيت الصيفي وفقًا للقانون انطلاق بطولة الجمهورية للدرجة الأولي لرفع الأثقال بمشاركة ١١٠ لاعب ولاعبة بعد انفصالها عن أحمد العوضي.. ياسمين عبد العزيز ضيفة ”صاحبة السعادة” مظاهرات حاشدة بتل أبيب تطالب نتنياهو بإبرام صفقة تبادل الأسرى حزب أبناء مصر يدشن الجمعية العمومية ويجدد الثقة للمهندس مدحت بركات بشير التابعي لـ”الطريق”: شيكابالا لو برجل واحدة مؤثر.. ودريمز فريق شرس

خاص… البحوث الزراعية تكشف حقيقة تحول النحل إلى سمك.. وتفجر مفاجأة

النحل
النحل

في سابقة غريبة حكمت محكمة أمريكية في ولاية كاليفورنيا، بإعادة تصنيف 4 أنواع من النحل على أنها "أسماك"، بحيث يمكن حمايتها بموجب قانون الأنواع المهددة بالانقراض، وجاء القرار بضرورة عدم اقتصار فئة السمك على الكائنات التي تعيش في الماء، ومن الممكن أن تشمل كائنات لا فقارية مثل النحل.

هناك نحل غير منتج للعسل

نفى الدكتور سيد حجاج، أستاذ تربية النحل بمعهد بحوث وقاية النبات، في مركز بحوث الزراعة، كل ما تم تداوله حول تصنيف النحل من الأسماك.

وأضاف حجاج في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن هناك ما يقرب من 20 ألف نوع، منهم الصنف الذي ينتج العسل، والآخر من الملقحات، مشيرًا إلى فئة "النحل الطنان"، إذ أنه لا ينتج عسل على الإطلاق.

وأكد أستاذ تربية النحل بمعهد بحوث وقاية النبات، في مركز بحوث الزراعة، أن النحل كافًة مهدد بالانقراض، وذلك نظرًا للأمراض المنتشرة والتغير المناخي، لافتًا إلى أنه لا ينتج في درجة حرارة أكثر من 45 درجة مئوية ولا أقل من 15 درجة مئوية.

فئة الأسماك في كاليفورنيا

والجدير بالذكر أن فئة السمك في ولاية كاليفورنيا، تضم كل من السمك البري والرخويات والقشريات واللافقاريات والبرمائيات، وهو تصنيف قد يبدوا غير معتاد، لأن السلطعون مثلًا يعتبر من الأسماك لدى الكثير من الناس.

اقرأ أيضًا.. «النحل طلع سمك».. محكمة تفجر مفاجأة بقرار مثير للجدل

موضوعات متعلقة