الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:22 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد التسريب الصوتي للإعلامي أحمد جمال ومرتضى منصور.. ما العقوبة القانونية لهما؟

الإعلامي أحمد جمال ومرتضى منصور
الإعلامي أحمد جمال ومرتضى منصور

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالحديث عن الإعلامي الرياضي، أحمد جمال، عقب تسريب تسجيل صوتي له في محادثة مع رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور.

أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن هذا التسريب هو الثاني لمرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بعد تسريب مكالمته مع أحمد دياب.

واشتمل التسجيل الصوتي المسرب بين مرتضى منصور والإعلامي أحمد جمال، السباب في عدد من الشخصيات الرياضية، وهم: "سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، حيث أشار إلى أنه لم يتحرك من دكة البدلاء خلال نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد، الذي انتهى بفوز الوداد بهدفين دون رد".

وعلل "جمال" في التسجيل الصوتي مع مرتضى منصور أن عدم تحرك سيد عبد الحفيظ بسبب أن الأخير لم يكن لديه الحماية الكافية في إفريقيا من عامر حسين أو أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة وكذلك خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي.

وانتشرت الأنباء عن توجه الشخصيات الرياضية، الذين تم ذكرهم في التسريب الصوتي بين الإعلامي أحمد جمال ورئيس نادي الزمالك لتحرير محاضر بالسب كما ورد في المحادثة.

على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، علق العامري فاروق نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي بمنشور على التسريب الصوتي المنسوب للإعلامي أحمد جمال ورئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، الذي تضمن بعض الألفاظ الخارجة والسباب للعامري فاروق وبعض من أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي.

اقرأ أيضًا: «لو طلق مراته هيرجع».. مرتضى منصور يوضح موقفه من عودة النقاز للأبيض

وعلق "فاروق": "أنا آسف يا أمي الغالية، وإن شاء الله هاجيبلك حقك لحد عندك، وسأتخذ كل الإجراءات القانونية، ربنا يخليكى ليا وإن شاء الله، هاجيبهم تحت رجلك".

وتساءل البعض عن العقوبات التي يمكن أن توقع على الإعلامي أحمد جمال في التسريب الصوتي المنسوب له.

عقوبة تسريب صوتي لأحمد جمال ومرتضى منصور

ويقول فهمي بهجت المحامي، إن التسريب الصوتي المنسوب للإعلامي أحمد جمال ورئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، يمثل جريمة قذف، لأنها توفر فيها عنصر العلانية.

وأضاف "بهجت" لـ"الطريق" أنه من المتوقع أن تصل العقوبة في جريمة القذف إلى سنة سجن، في القضايا التي يتم رفعها من جميع الأشخاص، الذين تم ذكر اسمهم في التسجيل الصوتي المسرب.

وبين أن الفرق بين السب والقذف، هو أن السب، هو ذكر ألفاظ خارجة، ولكن القذف، هو إسناد واقعة معينة له للشخص.

على مدار الأيام الماضية، تم تسريب تسجيل صوتي أخر لرئيس نادي الزمالك مرتضى منصور خلال مشاجرته مع أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية.