الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 12:32 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| شعبة الأدوية: توجه قوي نحو الاستثمار بالمكملات الغذائية في مصر

رئيس شعبة الأدوية بالغرف التجارية
رئيس شعبة الأدوية بالغرف التجارية

قال علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بالغرف التجارية، إن صناعة المكملات الغذائية في مصر تمر بمرحلة ازدهار، في ظل جهود هيئة سلامة الغذاء المصرية، والتي منذ إنشاؤها نظمت تسجيل وتداول وصناعة المكملات الغذائية في مصر، وأن هناك اتجاه استثماري قوي نحو صناعة المكملات في مصر.

وتابع عوف لـ"الطريق"، أن سلامة الغذاء ساعدت في ازدهار صناعة المكملات الغذائية، والتي عانت منذ عشرات السنين من تحديات جعلت معظم الشركات تبتعد عنها، وفي الوقت ذاته انسحبت استثمارات كثيرة منها، ولكن منذ إنشاء هيئة سلامة الغذاء المصرية والتي تتبع أحدث النظم العالميه ومعها كانت الإجرات أسهل وأسرع.

وأضاف رئيس شعبة الأدوية بالغرف التجارية، أن كثير من الشركات والاستثمار تتجه إليها وبقوة نحو المكملات الغذائية، وفي نفس الوقت كان لهيئة سلامة الغذاء المصرية دور مهم في توفير المكملات الغذائية الرافعه المناعه أثناء جائحة كورونا، بالإضافة إلى زيادة التصدير إلى إفريقيا خمس أضعاف ماكان يتم تصديره فإن استمرار سلامة الغذاء المصرية هو استمرار لتوطين صناعة المكملات الغذائية تماشيا مع اتجاه الدولة المصرية.

وفي سياق منفصل، أكد علي عوف، أن شركات الدواء في مصر، من أقل الشركات في العالم التى تكتسب من الأدوية، وأن صرف روشتة العلاج مسئولية الطبيب، لكن يجب على الصيدلي المراجعة حِفاظًا على صحة المريض.

اقرأ أيضًا.. «الموسيقار الكفيف عاشق تراب الوطن».. محطات مؤثرة في حياة الشيخ إمام

موضوعات متعلقة