الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 03:29 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل الرؤوس السوداء مرض يؤثر على الجلد ويحتاج لأدوية؟.. هاني الناظر يجيب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حث الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، على تجنب طرق وعادات ضارة بالبشرة وتسبب الأمراض الجلدية، موضحًا أن هناك أفضل طريقة صحية وآمنة لتنظيف البشرة، وبالتالي عملية تنظيف البشرة من أسهل العمليات التي من الممكن يجريها السيدات في المنزل.

اقرأ أيضًا: رئيس القطاع الفضائي: القمر 301 يستهدف الشرق الأوسط وشمال وجنوب إفريقيا

وأوضح استشاري الأمراض الجلدية، خلال استضافته في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر قناة تن الفضائية، أن تعرض بخار المياه للبشرة من إحدى الطرق التي تزيل الدهون وتنظف البشرة وتفتح المسام بشكل سليم، فضًلا عن أن هذه العملية لا تحتاج إلى أجهزة، وبالتالي من الممكن استخدام فوطة ووضعها في مياه ساخن والتعامل مع البخار الصادر منها.

اقرأ أيضًا: باحث اقتصادي: الفترة المقبلة تشهد أزمة نفطية عالمية.. فيديو

ولفت الدكتور "الناظر" إلى أن الجميع يعتقد أن الرؤوس السوداء التي تظهر في الوجة مرض وهذا ليس صحيح، ولذلك لابد من معرفه طبيعية تواجدها، مشيرًا إلى أن الرؤوس السوداء تعد مجموعة من الدهون داخل مسام الجلد، وعند تعرض البشرة للأتربة يجتمع الدهون مع الاتربة ويتخلف عنها الرؤوس السوداء.

وأضاف "هاني" أن تنضيف الرؤوس السوداء سهل وبسيط للغاية، يحتاج أيضًا إلى بخار المياه والمياه الساخنة باستمرار، ولذلك نجد أن الكثير يأخذ أدوية كثير من أجل إزالة الرؤوس السوداء، مما يؤدي لإصابة الجلد بأمراض كثير، وأيضًا يؤثر بشكل سلبي على البشرة لفترات طويله.

موضوعات متعلقة