الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 04:25 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ حفريات يكشف حقيقة ظهور نوع فريد من الدنياصورات.. فيديو

ديناصور قابيل
ديناصور قابيل

كشف الدكتور هشام سلام، أستاذ علم الحفريات الفقرية بالجامعة الأمريكية، تفاصيل اكتشاف أثر فريد من نوعه، لحفرية الديناصور "هابيل"، موضحًا أن المعروف عن هذا النوع من الديناصورات أنها من آكلات اللحوم، وهذا النوع أيضًا عاش من قبل 98 مليون سنة، متمركز في الواحات البحرية في صحراء مصر الغربية.

اقرأ أيضًا: أخصائية تكشف آثار خطيرة للحمل المتكرر.. فيديو

وأردف أستاذ علوم الحفريات، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصباح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن هناك الكثير لا يعرف شيء عن علم الحفريات، ولذلك يعتقد البعض أن علم الحفريات يتلخص في التنقيب عن الآثار وهذا ليس صحيح، فضًلا عن أن علم الحفريات يعد علم حديث وفريد أيضًا، بالإضافة إلى علم الحفريات يحكي تاريخ لم يشهد بشر.

اقرأ أيضًا: خبير طاقة: الهيدروجين الأخضر بديل قوي وقادر على النهوض بمصادر الطاقة.. فيديو

وأشار الدكتور "سلام" إلى أن علم الحفريات يعطي رؤية أقوى وأعمق لكوكب الأرض، وأيضًا لبعض الكائنات التي كانت تعيش عليه، وكانت تمثل خطر على البشرية، وطرق أيضًا تعامل الإنسان معها في العصر الحجري، مضيفًا أن هذه الكائنات تركت لنا أثارها في الجبال والطبقات.

وأوضح "هشام" أن عالم الحفريات أيضًا يكشف علم وأسرار داخل كوكب الأرض، بالإضافة إلى ترك في وجداننا فهم أعمق لما تعرض له الكوكب من فترات إعياء شديدة، مؤكدًا أن هناك جزًءا كبيرًا في هذه الفترة يتمركز في انقراض الديناصورات.