الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:31 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجبالي: الشباب هم الأمل المتجدد في مجابهة ما يموج به العالم.. فيديو

الدكتور حنفي الجبالي
الدكتور حنفي الجبالي

أكد الدكتور حنفي علي الجبالي، رئيس مجلس النواب، أن مؤتمر البرلمانيين الشباب يعد محفلا دوليًا مرموقا، فهو يمثل صناعة المستقبل، إلى جانب أن الشباب في العالم هم نواب البرلمانات، وصناع قرار الغد، وحاملي لواء العمل البرلماني العالمي.

اقرأ أيضًا: مدحت بركات: الدولة وضعت أسس وقواعد الاستقرار في عامين.. فيديو

وتابع رئيس مجلس النواب، خلال كلمتة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الثامن للبرلمانيين الشباب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الشباب هم الأمل المتجدد في مجابهة ما يموج به العالم من تحديات متشابكة ومعقدة في توقيت استثنائي على كل الأصعدة والمستويات، فضًلا عن أن أهمية إنعقاد أعمال هذا المؤتمر، تأتي من فداحة التحديات التي تواجه عالمنا المعاصر وتؤثر على مستقبلة.

اقرأ أيضًا: الأرصاد: استقرار الأحوال الجوية على أغلب الأنحاء.. فيديو

وواصل الدكتور "الجبالي" أن هذه التحديات تحتم علينا إشراك الشباب، بالإخص شباب البرلمانيين من خلال إيجاد الآلت تفاعلية، وحوار مستدام بينهم، مشيرًا إلى تمكين الشباب لم يعد قضية اختيارية، ولكن أصبح ضرورة حتمية يفرضها الواقع العالمي وتحدياته.

وأضاف "حنفي" أن ما يمر به العالم من تغيرات مناخية مثل الحافز الرئيسي، الذي جعل مجلس النواب المصري حريصًا على استضافه هذا المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحًا أن المؤتمر يأتي في إطار الرؤية المصرية الطموحة اتجاه ضرورة تمكين الشباب.

موضوعات متعلقة