الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:55 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد ربطها بحوادث الخطف.. طبيب يكشف حقيقة وجود إبرة لتخدير الشخص في 10 ثواني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور أيمن ثروت، أستاذ التخدير بجامعة عين شمس، أن ما يتم تداوله بشأن ظاهرة خطف الفتيات بواسطة إبرة تخدير ليس له أساس من الصحة، حيث يعتقد الجميع أن هناك حقن يمكن استخدامه في التخدير بواسطة شكة دبوس وهذا أيضًا ليس صحيح.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم: «الدولة تحاول تفادي حالة التوتر في الثانوية العامة» - فيديو

وتابع أستاذ التخدير، خلال مداخلة هاتفية في برنامج " مساء دي إم سي"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية: "أنني تلقيت عدة تساؤلات من أطباء غير متخصصين حول وجود تطور طبي في استخدام إبرة تخدير بمفعول 10 ثواني، ولكن إجابتي كانت بشكل قاطع بُعد وجود هذا النوع من التخدير تمامًا، فضًلا عن أن العلم والتطور الطبي لم يصل حتى الآن لمثل هذه الأنواع من العقار أو الحقن المستخدمة".

اقرأ أيضًا: هل يرفع المركزي المصري سعر الفائدة؟.. خبير اقتصادي يحسم الجدل

وواصل الدكتور "ثروت" أن الجرعة المستخدمة لتخدير الشخص في العمليات أو عند إجراء جراحة تتراوح نسبتها ما بين 10 إلى 15 مل، وذلك من خلال العقار المخدر المستخدم في المستشفيات، والذي يتلقه المريض في الوريد، مشيرً إلى أنني أحتاج لدقيقة أو دقيقتين في البحث عن الوريد بشكل واضح وسليم.

ونوه "أيمن" أن جرعة التخدير له نسبة محددة لا يمكن لطبيب التخدير تزويدها، وفي حالة إعطاء المريض زيادة عن المعدل المحددة يحدث له مضاعفات، من الممكن أن تؤدي إلى الوفاء، لافتًا إلى أن المعدل المحددة أيضًا لا يمكن تقليله، مما يؤدي لعدم تخدير المريض بالقدر الكافي.

موضوعات متعلقة