الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:21 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حقيقة ولا هبد».. طبيب تخدير يرد على شائعة الخطف بـ«شكة الدبوس».. خاص

شكة الدبوس
شكة الدبوس

انتشرت في الآونة الأخيرة شائعات خطف كثيرة حول الخطف في المواصلات العامة، وذلك باستخدام دبوس التخدير، الأمر الذى تحول إلى قلق وخوف بين رواد السوشيال ميديا، ومن ثم بدأ البحث عن مدى صحة وحقيقة التخدير باستخدام «دبوس».

ليس له علاقة بالصحة

كشف الدكتور إبراهيم يونس، طبيب ومتخصص التخدير، تأثير المخدر، حيث نفى كل ما تم تداوله، موضحًا أنه عند تخدير الجسم يجب أن يتم من خلال حقنة طبية وليس أي مادة أخرى.

اقرأ أيضا: قطع المصريين السكك الحديدية على بريطانيا.. تفاصيل ذكرى «يوم الجلاء»

وتابع يونس خلال حديثه لـ«الطريق»، أن الأدوية المخدرة يستفيق منها الإنسان بعد ربع ساعة أو أكثر، ويكون ذلك بحسب المادة المخدرة المستخدمة والمعرض لها.

وأكد الطبيب ومتخصص التخدير، أن الأدوية التي تؤخذ بالحقن الطبية بشكل عام قد تستغرق وقتًا أطول حتى تخرج من الجسم، لافتًا إلى أنه توجد أدوية في السوق لها مضادات ولكنها قليلة الاستخدام و ليست شائعة.

واقعة التخدير بالدبوس

والجدير بالذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا رسالة غريبة تظهر بشكل مفاجئ على الهاتف المحمول عبر تطبيق «واتسآب»، إذا كنت أحد المشتركين في أي جروب من جروبات تطبيقات السوشيال ميديا، هذا التسجيل الصوتي الذي كان بمثابة تحذير وتوعية المواطنين من انتشار حالات الخطف بأساليب مختلفة.

ويتضمن التسجيل الصوتي أحداث مروعة لمحاولة خطف فتاة، حيث يروي والدها التفاصيل، أن هناك سيدة قامت بشك الفتاة، ومن ثم تحركت الفتاة في اتجاه معاكس عن هذه السيدة، وتوجهت إلى ركوب سيارة الرجال في المترو لتبتعد عنها، وعند رؤية أحد أقاربها فقدت الوعي وتم نقلها إلى المستشفى.

اقرأ أيضًا.. خاص| هل الاقتصاد في خدمة السياسة والعكس؟ خبير اقتصادي يجيب