الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:52 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأورمان تزف بشري سارة خلال عيد الأضحى المبارك.. فيديو

جمعية الأورمان
جمعية الأورمان

كشف اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، تفاصيل الاستعداد المكثفة لاستقبال عيد العيد الأضحى المبارك على مستوى الجمهورية، موضحًا أن الجمعية بمشاركة التحالف الوطني للعمل الأهلي من قبل الجمعيات الأهلية تستعد لتوزيع ما يقرب من مليون ونصف مليون كيلو جرام لحوم لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياج في عدة محافظات.

اقرأ أيضًا: متحدث الزراعة: توفير اللحوم الحية من أهم متطلبات السوق الفترة الحالية.. فيديو

ووجه مدير عام الأورمان، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، الشكر لوزارة الزراعة لتوفير عدد من المجازر بالمجان على مستوى الجمهورية لمدة 4 أيام عيد الأضحى المبارك، فضًلا عن أن هذه المجازر سوف تشهد ذبح أكثر من 1000 رأس حية ليتم التوزيع على المحافظات التابعة للمجازر.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس على مدار الساعات المقبلة

وأوضح اللواء "شعبان" أن أثناء عملية الذبح سيتم توزيع اللحوم في نفس التوقيت، بالإضافة إلى أن عملية التوزيع ستكون في جميع المحافظات بدًء من أسوان ومرسى مطروح وحلايب وشلاتين والوادي الجديد وجميع المحافظات الباقية بأنحاء مصر.

وأكد "ممدوح" أن هناك ترتيب وأولويات في التوزيع بالنسبة للأسر الأكثر احتياج، وتتمثل في ذبح 60 رأس في منطقة معينة وأخرى 100 رأس، حسب الجدول الموضوع والساري من قبل الجمعية، لافتًا إلى أن هناك خطة تشمل القرى والنجوع بشكل كامل دون إقصاء قرية واحدة.