الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:49 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدث الزراعة: توفير اللحوم الحية من أهم متطلبات السوق الفترة الحالية.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة تحرص دائمًا على تقديم الخدمات وتوفير كافة احتياجات المواطنين، وذلك خلال استقبال عيد الأضحى المبارك، إلى جانب أن هناك تكليفات من قبل رئيس مجلس الوزارة بضرورة المتابعة المستمرة للأسواق، لضمان أعلى جودة للمنتجات المقدمة للمواطنين.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس على مدار الساعات المقبلة

وأشار متحدث الزراعة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، إلى أن فكرة توفير اللحوم الحية تعد من متطلبات السوق في الفترة المقبلة، وبالتالي تم تشكيل فريق عمل لمتابعة الأسواق في هذا الشأن، فضًلا عن أن اللجنة تستهدف الأماكن المخصصة لبيع اللحوم الحية مثل الشوادر والأسواق الرئيسية لبيع اللحوم.

اقرأ أيضًا: لميس الحديدي عن حادث طالبة المنصورة: الأسباب لم تتضح بعد (فيديو)

وأردف الدكتور "القرش" أن الهدف الثاني للمتابعة يتمثل في ضمن جودة المنتج سواء من خلال عملية التربية أو التغذية أو الرعاية الطبية البيطرية، موضحًا أن هناك تنسيق مستمر وجهود مبذولة بين الوزارة والجهات المعنية بالدولة.

وأضاف "محمد" أن هناك جهود مبذولة بشكل كبير من خلال الجهات الإنتاجية التابعة لوزارة الزراعة، من أجل توفير رؤوس حية من الماشية، وبالتالي تم توفير كميات كبيرة وبصحة جيدة، منوهًا إلى أن 1 يوليو أول موعد لتسليم الرؤوس الحية لأصحابها .