الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:27 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الأرصاد تكشف توقعات حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. فيديو

صورةأرشيفية
صورةأرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأحوال الجوية للبلاد تشهد اليوم الأربعاء، استقرارا في درجات الحرارة على مدار ساعات اليوم، إلى جانب درجات الحرارة ما زلت حول المعدلات الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام.

اقرأ أيضًا: السفير السعودي بالقاهرة: طموحاتنا عالية لمضاعفة الاستثمار في مصر

وأضافت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أن الطقس يشهد أجواء معتدلة خلال ساعات النهار والليل، فضًلا عن أن هناك كتل هوائية قادمة من سطح البحر المتوسط، بالإضافة إلى زيادة نسبة الرطوبة في الجو، وامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

اقرأ أيضًا: السفير السعودي: زيارة ولي العهد تعكس حجم العلاقات بين مصر والمملكة

وأوضحت الدكتورة "غانم"، أن الطقس خلال فترات النهار حار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد، مبينة أن الطقس مائل للحرارة على محافظات المطلة على البحر المتوسط وشديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

وتابعت "منار" أن الطقس خلال فترات الليل منخفض على أغلب مناطق الجمهورية، مما يؤدي إلى الإحساس بأجواء لطفية، مشيرة إلى أن هناك نشاط للرياح تتراوح سرعته ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة، وبالتالي يساعد على تقليل نسب الإحساس بالرطوبة.