الأحد 3 يوليو 2022 11:51 مـ 4 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

حل سحري للتخلص من ندوب الأحذية الصيفية للقدمين

بسبب الأحذية.. تخلص من ندوب القدمين الصيفية بهذه الخطوات
بسبب الأحذية.. تخلص من ندوب القدمين الصيفية بهذه الخطوات

عادة ما تترك الأحذية الجديدة بثورًا على القدمين والتي تستغرق بعض الوقت لتختفي، وهذه الندوب ليست مؤلمة فحسب بل عنيدة أيضًا لأنها تترك آثار تجعل قدمك تبدو سيئة، ليس هذا فقط بل يمكن أن تظهر هذه الندوب خلال فصل الصيف نظراً لارتداء الحذاء فترات طويلة، ما يؤدي لارتفاع درجة حرارة القدم، ينتج عنها هذه الأشياء.

ما هي ندوب الحذاء:

وبحسب موقع "تايمز ناو"، فإن ندوب الحذاء عبارة عن بثرة أو إصابة ناتجة عن الاحتكاك بين جدار الحذاء والجلد الرقيق، تترك هذه الانفجارات المؤلمة ندوبًا مستعصية تستغرق وقتًا طويلاً لتختفي إذا لم يتم علاجها.

اقرأ أيضاً: في الصيف.. 5 طرق للحفاظ على الشعر من تأثير ارتفاع درجات

إليك كيف يمكنك علاج عضات الأحذية:

_ قبل كل شيء، يمكنك وضع زيت جوز الهند البكر على قدميك قبل ارتداء حذائك لتقليل مخاطر احتكاك الأحذية بالجلد، وإذا نسيت القيام بذلك، خذ كمية كبيرة من هذا الزيت في راحة يدك وقم بتطبيقه بالتساوي على المناطق المصابة، اتركي بشرتك تمتص كل فوائد الزيت.

_ يمكنك أيضًا استخدام جل الصبار الطازج لعلاج الجرح، ستساعدك الخصائص العلاجية للصبار على التخلص السريع من الألم وعدم الراحة.


_ معجون الكركم الخام الطازج يصنع المعجزات أيضًا، فإن كمية كبيرة من هذا المكون تقلل الالتهاب وتعالج الجرح وتفتح الجلد لإزالة الندوب.


_ يمكن كذلك وضع نصف ليمونة على قدميك، خاصة فوق علامات الندبات، والتدليك برفق للتخلص منها، تستغرق هذه العملية بعض الوقت ولكنها تعطي نتائج فعالة.


_ استخدام دقيق الحمص والعسل مع الكركم، غطي قدميك بطبقة سميكة من هذا المعجون بالتساوي واتركيها تجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة. ثم اشطفها بالماء الفاتر واتركها حتى تجف.

منوعات منوعات الطريق ندوب القدم القدمين الحذاء الاحذية الصيف ارتفاع درجات الحرارة الاحذية الجديدة احتكاك الحذاء بالجلد بثور القدمين
بنوووك