جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 13 أغسطس 2022 05:24 مـ 16 محرّم 1444 هـ

في الصيف.. 5 طرق للحفاظ على الشعر من تأثير ارتفاع درجات

في الصيف.. 5 طرق للحفاظ على الشعر من تأثير ارتفاع درجات
في الصيف.. 5 طرق للحفاظ على الشعر من تأثير ارتفاع درجات

يتعرض الشعر خلال فصل الصيف ومع الارتفاع المستمر لدرجات الحرارة، إلى العديد من المشكلات يتقدمها تساقط وتقصف الشعر، وللسيطرة على هذه التأثيرات يفضل إتباع روتين يومي صحي، للحفاظ على جودة الشعر.

حول هذا تقدم الدكتورة يوأنا موريس، أخصائي الجلدية والتجميل، لـ "الطريق" خلال السطور التالية، طرق مختلفة للحفاظ على الشعر في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وذلك في النقاط التالية:

_ عدم استخدام مكواة فرد الشعر، لكونها تؤثر على جودة الخصلات، وتضعف قوام الشعر، وتؤدي مع الاستمرار إلى تقصف الشعر.

_ الابتعاد عن تجفيف الشعر باستخدام جهاز "السشوار"، حيث يقوم بتسخين الفروة للتخلص من الماء بعد غسل الشعر، وهو ما يقضي على الزيوت الطبيعية التي تفرزها الفروة لترطيب جذور وخصلات الشعر، ومن ثم يصبح الشعر جاف وبالتالي يكون عرضة للتساقط والتقصف، كما أن استخدامه بهدف فرد الشعر يعود بذات الأضرار على الشعر .

اقرأ أيضاً: مع بدء الصيف رسيماً.. إليك أضرار تناول الماء بكثرة والكمية المطلوبة يوميا

_ عند وضع الزيوت أو الكريمات على الشعر بهدف التغذية أو الترطيب، ينبغي الابتعاد عن "فرك" الشعر بين راحة اليدين، ويفضل المسح فقط على الخصلات، حتى لا يصاب الشعر بالتكسر.

_ في حالة عمل حمام الكريم أو الزيت للشعر يفضل استخدام "بونيه" الشعر فقط، بعيداً عن أجهزة ضخ الحرارة على الشعر، لأنها تضر به كثيراً، بينما يمنح "البونيه" النتيجة ذاتها دون أضرار.

_ من الجيد عند ربط الشعر بـ"توكة" يفضل ألا تقبض الشعر بشدة، لأنها قد تتسبب في تساقط وقطع الشعر.