الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:47 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دراسة: «الآباء يعانون من اكتئاب ما بعد الولادة»

صورة تمثيلية
صورة تمثيلية

أظهر بحث جديد أن الرجال يواجهون أيضًا تغيرات مزاجية حادة في الفترة المحيطة بولادة طفلهم، ولكن غالبًا ما يتم التغاضي عن حالتهم.

حيث قام باحثون من جامعة ديكين في أستراليا بالتعدين على منشورات "Reddit" واكتشفوا ذلك بأن الآباء يمكن أن يكون نشر السلوكيات في الفترة المحيطة بولادة طفلهم علامة تحذير للاكتئاب.

يعاني واحد من كل خمسة آباء من القلق في الفترة المحيطة بالولادة أي الفترة التي تسبق ولادة طفلهم وبعدها، كما يعاني واحد من كل عشرة أيضًا من الاكتئاب.

وهذا ما كشفته الدراسة المنشورة في JMIR Pediatrics and الأبوة والأمومة، كما قال الدكتور سام تيج، الذي كان حتى وقت قريب زميل أبحاث ما بعد الدكتوراه في مركز ديكين للتنمية الاجتماعية والعاطفية المبكرة: "إنها مشكلة صحية عامة ضخمة لم تتم معالجتها حقًا".

وهكذا قام "تيج" بتحليل آلاف المنشورات على منتديات الأبوة في Reddit r / Daddit و r / PreDaddit، وذلك لفهم المشكلات التي يواجهها الآباء بشكل أفضل ونوع الدعم الذي يريدونه.

اقرأ أيضاً: 5 أطعمة تعزز الكولاجين بالبشرة.. منها الثوم

وجد "تيج" أن الآباء عادة ما ينشرون معلومات عن المعالم البارزة مثل إعلانات الحمل وأنشطة مثل الترابط الأبوي، لكن الموضوع الذي تناوله معظم المستخدمين والمشاركات كان تحديات الأبوة: الكفاح والميزانية والنوم، وأن أحد الأشياء التي قفزت هو أن الرجال يميلون إلى تفضيل مشاركة الدعم المعلوماتي مع بعضهم البعض، وهنا يتشاركون نصائح أو معلومات محددة لحل مشكلة ما".