الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:22 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى وفاتها.. صورة مأساوية أنقذت حياة الفنانة «آمال فريد»

آمال فريد
آمال فريد

كم من فنان اختفى خلف الكواليس وأسدلت على قصته الصحف، فبمجرد أن يغض المنتجون الطرف عنه وينساه المخرجون، ينتهي دوره ويصبح في خبر كان مثل الفنانة الراحلة «آمال فريد».

في الوقت الذي ينشغل فيه المصريون بمشاهدة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، تمر اليوم ذكرى وفاة الفنانة «آمال فريد»، التي لطالما استمتع المشاهدون بوجهها الجميل ورقتها البالغة على الشاشة لعقود، ولكن بمجرد أن غابت عن أعين الجمهور لم يسأل عنها أحد حتى أنقذتها من المأساة صورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي أعادت ذكراها إلى الأذهان قبل وفاتها.

في أحد مقاهي وسط البلد، كانت الفنانة «آمال فريد» تجلس بملامح أعياها الزمن وحال يرثى لها، عندما تعرف عليها أحد المارة والتقط لها صورة هزت مواقع التواصل الاجتماعي حينها.

وبعد تداول الصورة تحركت نقابة المهن التمثيلية لمساعدة الفنانة، وتم نقلها إلى المستشفى لإجراء جراحة تغيير مفصل بعد تعرضها لكسر شديد، واستكملت العلاج الطبيعي بمركز التأهيل التابع للقوات المسلحة.

اقرأ أيضًا: شاب يقتل «حبيبته» بطريقة شنيعة بسبب إصرارها على الزواج

غادرت الفنانة بعد ذلك المستشفى وانتقلت إلى إحدى دور المسنين بمنطقة مصر القديمة، والتي عاشت فيها حتى فارقت الحياة في مثل هذا اليوم 19 يونيو 2018 عن عمر يناهز 80 عاما.

أشهر أعمال «آمال فريد»

كان أول دور أدته الفنانة آمال فريد في فيلم "موعد مع السعادة" برفقة الفنانة الراحلة فاتن حمامة، ثم انطلقت بعد ذلك في السينما لتقوم بالبطولة أمام عبد الحليم حافظ في فيلم ليالي الحب، وكان عمرها 17 عاما فقط.

تمتلك آمال فريد مجموعة من الأعمال السينمائية الخالدة منها موعد مع السعادة، ليالي الحب، شياطين الجو، بنات اليوم، صراع في الحياة، امسك حرامي، ماليش غيرك، امرأة في الطريق، إسماعيل يس في الطيران، من أجل امرأة، حماتي ملاك، أم رتيبة، نساء محرمات، إحنا التلامذة، بنات بحرى، أبو أحمد، التلميذة، أنا وبناتي، الابن المفقود، حكاية جواز، جدعان حارتنا، ذكريات التلميذة، بداية ونهاية، ست بنات وعريس، معبودة الجماهير، وجزيرة العشاق.