الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:14 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بأمر الطبيب.. هؤلاء ممنوعون من مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يقام مساء اليوم الأحد مباراة الأهلي والزمالك، في استاد "الأهلي وي السلام"، ويلتقي الفريقان فى اللقاء المؤجل من الجولة الـ 20 لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

ومع انتظار بعض الأشخاص المباراة بفارغ الصبر، قد يتسبب التوتر الشديد والانفعال في حدوث جلطات في القلب والمخ، وقد يصل الأمر إلى الموت المفاجئ خاصة عند خسارة الفريق المفضل لديهم، وقد يحدث ذلك أكثر مع الأشخاص اللذين يعانون من أمراض مزمنة.

ونصح الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي وأمراض المخ والأعصاب، أصحاب الأمراض المزمنة من تجنب مشاهدة المباراة في حالة التعصب الشديد، وحذر هؤلاء الأشخاص بعدم متابعة مباراة اليوم، لخطورتها على صحتهم.

- كبار السن المتعصبين:

العصبية والانفعال الشديد أثناء مشاهدة المباراة قد يسبب ارتفاع ضغط الدم، ما يجعلهم عرضة لجلطات القلب والمخ، وارتفاع السكر المفاجئ في الدم.

- مرضى ضعف عضلة القلب أو حديثو عمليات القلب:

المرضى اللذين يعانون من مشاكل في القلب، أو من إجراء عملية جراحية في القلب ممنوعون من مشاهدة المباراة، لأن أي انفعال أو ضغط نفسي قد يهدد حياتهم، ويصبح خطر على صحتهم.

- مرضى الضغط المرتفع

الانفعال الشديد الذي قد يحدث أثناء مشاهدة المباراة قد يعرضهم للإصابة بجلطات القلب، والمخ، وأمراض الفشل الكلوي، ويحفز المخ على إفراز هرمون النورادرينالين، الذي يتسبب في ضيق الشرايين.

- مرضى السكر

الانفعال يزيد احتياج الجسم للانسولين، وقد يصل الأمر إلى حدوث غيبوبة نتيجة لارتفاع نسبة السكر في الدم بشكل مفاجئ.

اقرأ أيضا.. قبل مباراة اليوم.. احترس من تناول 4 أطعمة: تصيبك بالقلق والتوتر