الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:45 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«اهتم بزوجتك».. نصائح هامة للتعامل مع غضب زوجتك أثناء فترة الحمل

المرأة الحامل
المرأة الحامل

يعتبر الحمل ليس مسؤولية المرأة وحدها، بل هى مسؤولية مشتركة بين الزوجين، حيث ينبغى على كل زوج المشاركة في هذه المسؤولية عن طريقة العناية بزوجته جسدياً ونفسياً وفي حالة الغضب المصاحبة للحمل.

في ذات السياق، أوصت الدكتورة سهير بيومي، خبيرة العلاقات الأسرية وتعديل السلوك والمعالج النفسي، قائلة لـ«الطريق»، بعض النصائح للتعامل مع غضب زوجتك أثناء فترة الحمل، وهي كالتالي:

*احرص على إبعادها عن التوتر والقلق، لأنه يضر بصحة زوجتك الحامل العقلية والعاطفية بصورة كبيرة، حتى إنه قد يؤثر على نمو الجنين في الداخل لذا اعتنى بزوجتك خلال فترة الحمل وحاول أن تجعلها سعيدة ومستقرة نفسياً قدر الإمكان واجعل ردود فعلك إيجابية ما استطعت.

*التحلي بالصبر الشديد معها قدر المستطاع، ولا تمنعها من فعل أي شيء تريده مهما كان غريباً ربما تجدها لديها رغبة في تناول مشروب أو تناول طعام في منتصف الليل لا تمنعها بل قم بمساعدتها فيما تريده واصبر على تقلبات مزاجها الحادة.

*امدحها دوماً لا يوجد شيء أكثر إشراقا من وهج المرأة الحامل بعض الرجال يحبون النساء الحوامل، لكن النساء الحوامل لا يحبن أنفسهن في بعض الأحيان على الرجال تذكير شريكتهن بمدى جمالهن وحبهم لهن ولا ينبغي أن يكون هذا لمرة واحدة لكن يحدث بشكل يومي مجاملة بسيطة، يمكن أن تساعد المرأة الحامل على استعادة ثقتها.

*أنصت إليها جيداً وشاركها فيما تقول تحدثا عن خطط الولادة وما الذي ستفعلونه هذه الخطط ستسعدها.

اقرأ أيضا: مشروبات طبيعية يمكنك تناولها خلال المباراة للسيطرة على العطش وجفاف الجسم

-لا تنتقد وزنها أو شكلها، يجب أن تعرف أن المرأة الحامل تكون حساسة للغاية بشأن وزنها وجسدها، لذا لا تخبرها تحت أي ظرف من الظروف إن وزنها زاد، بل أكد لها على الدوام إن جسمها رشيق وجميل في كل حالاتها وأكد لها إن المهمة التي تقوم بها أهم، وهي الجنين الذي تحمله في أحشائها مهمة عظيمة لا يستطيع أي شخص القيام بها.