الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:09 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 زيوت تُعزز صحة الشعر

العناية بشعر صحى
العناية بشعر صحى

وضع الزيوت على الشعر يمكن أن تساعد فروة الرأس في تحسين نمو الشعر وإضافة لمعان وبريق وقوة لها، وهناك مجموعة متنوعة من خيارات التزييت التي يمكن للمرء الاختيار من بينها والحصول على فوائدها.

زيوت شعر صحية

1_زيت جوز الهند: من أكثر الزيوت الموصى بها زيت جوز الهند، حيث يمكن أن يكون فعالًا في حماية شعرك من فقدان البروتين والحفاظ عليه ناعمًا وصحيًا وقويًا.

2_زيت اللوز: غني بفيتامين E و B7، زيت اللوز له تأثير مغذي للبشرة والشعر، كما إنه جيد بشكل خاص في جعل الشعر أنعم وأقوى، كما يمكن لزيت اللوز أيضًا حماية الشعر من أضرار أشعة الشمس.

3_زيت الأرغان: يتم إنتاجه من شجرة الأركان، وهي موطنها الأصلي المغرب وتشتهر بخصائصها، كما أن زيت الأركان له مضادات الأكسدة ومضاد التهاب خصائص يمكن أن تكون فعالة في ترطيب البشرة والشعر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدامه للمساعدة في إدارة تجعد الشعر وتقليل تكسره.

اقرأ أيضا: بعد 10 أشهر زواج.. سيدة تكتشف أن زوجها ليس رجلاً

4_زيت الزيتون: هذا الزيت عنصر أساسي في المطابخ في جميع أنحاء العالم، ويتميز زيت الزيتون بفوائده الصحية، كما أنه ممتاز لصحة الشعر، و أظهرت الأبحاث أنه يحفز نمو الشعر وله خصائص مضادة للأكسدة، وله وجود حمض الأوليك فيه يمنع تساقط الشعر، ومضاد للجراثيم التي يمكن أن تساعد في منع الالتهابات.

5_زيت الأملا: زيت أملا فريد من نوعه بطريقة أنه سام لطفيليات الشعر مما يجعله دواء فعال لطردها وتنظيفها، بالإضافة إلى ذلك، فهو يحسن مظهر الشعر ويعزز النمو.