الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:14 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بـ1750 سيارة إسعاف.. الصحة تكشف عن خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة

خطة الصحة لتامين الامتحانات
خطة الصحة لتامين الامتحانات

كشفت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة للعام 2021- 2022، في إطار حرص الوزارة على توفير الامتحانات في بيئة صحية لجميع الطلاب والمراقبين ومديري المدارس.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الخطة تشمل الدفع بــ 1750 سيارة إسعاف كاملة التجهيز، منها 832 سيارة متمركزة بجانب اللجان و 918 سيارة بالقرب من أماكن الامتحانات، لافتًا إلى أنه سيتم التعامل الفوري مع أي طارئ من خلال مندوبين من كافة إدارات الوزارة في جميع محافظات الجمهورية.

وأضاف متحدث الصحة، أن خطة الوزارة تهدف إلى تقليل فرص انتشار أي عدوى بين الطلاب والمراقبين وكل من يتقدم للامتحان من خلال اتباع الخطط الموضوعة من قبل كافة إدارات الوزارة لضمان التغطية الطبية للطلاب والمراقبين ومشرفي اللجان والزوار الأصحاء والموظفين الداخليين المدارس ومجالس الامتحانات.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يصدر قرارا بشأن وحدات مشروعات التطوير العقاري

وأوضح عبد الغفار، أنه حال رصد أى حالات مرضية فسيتم إحالتهم إلى أقرب مستشفى لتشخيص الحالة ووصف العلاج اللازم، إلى جانب قائمة بجميع حالات الإصابة أو الأمراض خلال اليوم الامتحاني.

ولفت عبد الغفار إلى أن 15 مواطنا ضمن اللجنة تلقوا خدمات طبية وطارئة في اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن معظم الحالات تضمنت معاناتهم من الهبوط والأنفلونزا المعوية وضيق التنفس وآلام القولون المعوي والكلوي والجهاز العصبي والاضطرابات، وارتفاع ضغط الدم، وكلها تلقوا الخدمات اللازمة .