الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:52 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الفيزياء» بعد العيد.. جدول امتحانات الثانوية العامة للشعبتين العلمي والأدبي

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

انطلق اليوم، ماراثون الثانوية العامة 2022، في المواد غير المضافة للمجموع، وقد يؤدي الطلاب امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.

وبداية من غدًا الثلاثاء الموافق 21 يونيو، سيؤدى الطلاب امتحانات مادتي "الاقتصاد والاحصاء"، ثم يستأنف طلاب الثانوية العامة الامتحانات في المواد الأساسية بداية من يوم 25 يونيو الجاري.

في هذا التقرير، يستعرض "الطريق" المواد المقرر أداء طلاب الثانوية العامة امتحانها، بحسب جدول امتحانات الثانوية العامة 2022، والتي تبدأ من يوم الأحد الموافق 26 يونيو بامتحان اللغة العربية، وفي يوم الثلاثاء الموافق 28 يونيو أداء امتحانات اللغة الأجنبية الثانية.

وفي الأحد 3 يوليو 2022، يؤدي طلاب الثانوية العامة امتحان مواد الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية، ويوم الثلاثاء 5 يوليو الديناميكا، ويوم الخميس 7 يوليو اللغة الأجنبية الأولى.

اقرأ أيضًا: أنباء عن تسريب امتحان التربية الدينية لطلبة الثانوية العامة.. والوزارة ترد

في الفترة من 9 إلى 12 يوليو، يحصل طلاب الثانوية العامة على أجازة بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى، ثم يستأنفوا العودة للامتحانات مرة أخرى، بداية من يوم الخميس الموافق 14 يوليو بمادتي الفيزياء والتاريخ، وفي يوم الأحد 17 يوليو يؤدي الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع.

وفي يوم 19 يوليو، يؤدي الطلاب امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا" والفلسفة والمنطق.

من جانبه، أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، أن الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة قد بلغ عددهم 707 ألف و992 طالب/طالبة في الشعبتين "العلمية والأدبية".

ووصل عدد اللجان على مستوى الجمهورية 2089 لجنة، مؤكدًا على ضرورة الإلتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي كشفت عنها الوزارة، والعمل على دخول الطلاب إلى اللجان بدون أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات".

وتابع "شوقي" أنه يجرى توزيع كتيب المفاهيم على لجان الامتحانات قبل انطلاق الامتحانات، مشددا على ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.