الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:56 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة قبل انطلاق ماراثون الامتحانات

طلاب الثانوية
طلاب الثانوية

تنطلق، اليوم، امتحانات الثانوية العامة 2022، ومن المقرر أن يبدأ الطلاب بـ امتحانات المواد غير المضافة للمجموع.

وفي هذا السياق تقدم بوابة " الطريق" نصائح هامة لطلاب الثانوية العامة لتجنب التوتر ودخول الامتحانات في هدوء نفسي تام.

طالب الدكتور سعد عبد المنعم، أستاذ علم النفس بجامعة الأزهر، طلاب الثانوية العامة الآن وخلال الساعات المقبلة الهدوء التام والتوازن النفسي، وأن يثق في نفسه وقدراته بالحصول على النجاح والدرجات النهائية في الامتحان.

كما طالب الدكتور "سعد" الطلاب بعدم التوتر الزائد والتركيز في الامتحان، وأنه يجب على الطالب استيعاب وقت الامتحان وعدم التشتت والانتباه لكل صغيرة وكبيرة في الامتحان للتحكم في الوقت.

وأوضح أستاذ علم النفس، ضرورة معرفة الطالب أن الامتحان ليس إلا مجرد تقييم لقدراته على الحفظ وأنه لا يعكس قيمته وقدراته الذهنية والعقلية وأن مقادير الذّكاء لدى الإنسان ليست مرتبطة بالتحصيل الدراسي.

وشدد على طلاب الثانوية خلال الساعات المقبلة وقبل الذهاب للجان الامتحانات، الابتعاد عن كل المشتتات سواء كانت اجتماعية أو خاصة أو أسرية، حتى كافة الوسائل الترفيهية، مع تهيئة المناخ الهادئ للاستذكار.

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2022، في المواد الدراسية غير المضافة للمجموع غدا 20 يونيو الجاري، إذ يؤدي الطلاب امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، بينما يؤدي الطلاب يوم 21 اختبار مادتي الاقتصاد والاحصاء ويحصل الطلاب على راحة حتى يوم 25 يونيو.

وبحسب جدول امتحانات الثانوية العامة 2022، تبدأ الامتحانات فى المواد الدراسية الأساسية الأحد 26 يونيو بامتحان اللغة العربية والثلاثاء 28 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والأحد 3 يوليو 2022، اختبار مواد الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية والثلاثاء 5 يوليو الديناميكا والخميس 7 يوليو اللغة الأجنبية الأولى.

ويحصل الطلاب على إجازة بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو 2022، ويجرى استئناف الاختبارات يوم الخميس 14 يوليو بمادتي الفيزياء والتاريخ والأحد 17 يوليو يؤدى الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، كما يؤدي الطلاب يوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية ”الاستاتيكا” والفلسفة والمنطق.

1

اقرأ....شروط التقديم للصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية.. رابط متاح